حزب الله يدين التفجيرين الانتحاريين في العاصمة دمشق ويقول أن تزامنهما مع “ذكرى انطلاق المؤامرة التي استهدفت سوريا ” في 2011 تأكيد على أن ما تتعرض له هذه الدولة مخطط إ

آخر تحديث 2017-03-15 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

بيروت – (د ب أ) – أدان حزب الله اللبناني التفجيرين الانتحاريين “الذين هزا مبنى القصر العدلي القديم وأحد المطاعم في منطقة الربوة في دمشق” اليوم الاربعاء، ما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 150 شخصا.

وأعرب الحزب في بيان عن ادانته “الجريمة المزدوجة التي ارتكبتها العصابات الإرهابية في مدينة دمشق اليوم، حيث فجّر انتحاريان نفسيهما بالآمنين في قصر العدل وفي أحد مطاعم منطقة الربوة، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من القضاة والمحامين والمدنيين الآمنين”.

وأضاف البيان “إن هذه الجريمة الإرهابية تأتي في ذكرى انطلاق المؤامرة التي استهدفت سورية دولةً وشعباً عام 2011، لتؤكد أن ما تتعرض له هذه الدولة ليس سوى مخطط إجرامي خارجي، يتم تنفيذه بأيد داخلية لكسر الإرادة السورية وتسليم البلاد لقمة سائغة للطامعين”.

وتابع البيان “تأتي هذه الجريمة الإرهابية كرد فعل فاشل، يستهدف الأبرياء والآمنين، على الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه على أكثر من جبهة في سورية ضد الإرهاب التكفيري والمسلحين المجرمين”.

ودعا الحزب فى بيانه إلى” محاصرة هذه الجماعات الآثمة والقضاء عليها، من أجل إعطاء الشعب السوري الصابر فرصة استعادة حياته الطبيعية، وترميم مؤسساته واسترجاع الدور الطليعي لسورية على مستوى الأمة العربية والعالم”.