ردود الأفعال حول قرعة دوري الأبطال

آخر تحديث 2017-03-17 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

نائب رئيس برشلونة يصف مواجهة يوفنتوس بأنها "بالغة الصعوبة" وكارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ يعتبر أن المواجهة أمام ريال مدريد ستكون "صعبة".

سُحبت القرعة اليوم في مقر الإتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية (أ ف ب)

أكد نائب رئيس برشلونة الإسباني للشؤون الرياضية، جوردي ميستري، بأن مواجهة يوفنتوس الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون "بالغة الصعوبة"، ولكنه أبرز في الوقت نفسه أن معنويات الفريق الكاتالوني عالية.
وفي تصريحات أدلى بها بعد القرعة، قال ميستري: "لا توجد فرق سهلة في ربع النهائي، الأمر لن يكون سهلاً أمام اليوفي. يجب أن نتذكر أنه تأهل إلى نهائي البطولة ضدنا منذ نحو عامين".

وأضاف: "منذ أعوام نواجه منافسين أقوياء ونحن نمضي قدماً. نحن الآن في حالة جيدة ومعنوياتنا مرتفعة. ولكن هذا لا يعني أننا نضمن التأهل ولكننا نركز جيداً".

وأبدى ميستري احترامه ليوفنتوس نظراً لقوته وللأداء الذي يقدمه هذا الموسم، مبيناً أن الفريق يضم لاعب سابق في "البرسا" وهو البرازيلي داني ألفيش "ستكون مباراة مميزة. ميزة خوض الإياب على أرضنا تعتمد على ما سنفعله في الذهاب".

من جهته، اعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ الألماني إنه "من المثير" مواجهة فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد في الجولة الـ25 من الدوري الألماني: "من المثير بالنسبة لي اللعب أمام ريال مدريد فأنا أعرفه جيداً".
وأضاف: "ستكون مباراة صعبة، ولكننا نثق في أنفسنا. نريد أن نفوز بالتشامبيونز ليغ".

يذكر أن أنشيلوتي تولى تدريب ريال مدريد من 2013 وحتى 2015 قبل أن يتولى الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ.

وعلّق كليمينتي فيافيردي، مدير أتلتيكو مدريد الإسباني، على نتيجة القرعة التي أسفرت عن مواجهة "الروخيبلانكوس" أمام ليستر سيتي الإنكليزي، مشيراً إلى أنه لا يقلقه ترتيب المباراتين رغم أن لقاء الذهاب سيقام في "فيسنتي كالديرون".
وأكد: "نحن عادة لا نشعر بالقلق بسبب جدول المباريات، لأنه بالتأكيد في هذه الأدوار الإقصائية المباراتان ستختلفان تماماً. ما عليك فعله هو أن تعرف كيف تنافس في كل واحدة منهما. لا أرى أهمية للعب أولاً على الأرض ثم بالخارج إياباً".

وعن ليستر حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز والذي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه قال: "في دور المجموعات أثبت أنه فريق يجب أن يؤخذ في الحسبان وستكون مواجهته شديدة الصعوبة. سبق وتواجهنا من قبل، لأننا لعبنا أمامه في كأس اليويفا (المسمى القديم لدوري أوروبا) في التسعينيات. وتجاوزناه وقتها ونأمل أن نسير على نفس الخطى الآن".

وبسؤاله عما إذا كان ليستر الفريق الأضعف في القرعة قال مدير وصيف البطولة العام الماضي: "عندما تبلغ ربع النهائي وبين أفضل ثمانية فرق في أوروبا. لا يكون هناك مكان للضعيف. أعتقد أنه يجب احترام الخصوم كثيراً. ليستر وصل لهذا الدور عن جدارة وتجاوز خصماً في حجم إشبيلية. بالتأكيد ستكون مواجهة صعبة".

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية