قائد “أحرار الشام” أبو عمار العمر يدعو لاجتماع عاجل للقادة العسكريين والشرعيين والتنسيق بين الفصائل لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة ضد الجيش السوري

آخر تحديث 2017-03-18 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

دعا القائد العام لـ”حركة أحرار الشام ، علي العمر (أبو عمار)، إلى اجتماع عاجل للنخب والشرعيين والقادة العسكريين لمناقشة الوضع الراهن لما أسماها الثورة بعد دخولها عامها السابع  وسبل توحيد صفها،  والخروج بها من مستنقع المزاودات وفخ التنازلات وذلك خلال كلمة ألقاها الجمعة.

وقال أبو عمار خلال هذه السنوات حصلت منا الأخطاء والتجاوزات  ونحن في هذه المرحلة الحساسة أقرب إلى الإصلاح والتصويب وتجاوز الهفوات  والزلات، وأضاف العمر أن حركة أحرار الشام انشأت للذود عن الشعب السوري ولو رأينا أن حلها سيخفف أوجاعكم فإننا سنحلها راضين ومقتنعين، وأكد العمر أن الحركة عازمة على جمع الكلمة.

وحدد العمر أهداف الحركةبإسقاط النظام وطرد من سماهم الغزاة و قتال تنظيم الدولة، وأضاف وان اتخذت الحركة السلاح كاولوية إلا أنها لا تمانع بسلوك أي طريق أخرى توصلها إلى أهدافها، إلا أن المفاوضات السياسية الراهنة عديمة الجدوى.

وتعهد العمر بحماية المناطق التي تقع تحت سيطرة الحركة داعيا الفصائل العسكرية إلى عملية عسكرية مشتركة ضد مواقع الجيش السوري.