رجل رائع - رجل مخيب | وست بروميتش ألبيون × آرسنال

آخر تحديث 2017-03-18 00:00:00 - المصدر: موقع goal

الرجل الرائع والمخيب في مباراة وست بروميتش وآرسنال في افتتاح المرحلة الـ29 من «البريميرليج» ..


   اختيارات | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

زاد وست بروميتش ألبيون من الضغوطات التي يتعرض لها آرسين فينجر، بعدما ألحق بآرسنال هزيمته الثانية على التوالي في «البريميرليج» 3/1 في افتتاح  المرحلة الـ29 من البطولة.

والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في هذه المبارا

رجل رائع: كريج داوسون - وست بروميتش ألبيون

لم يعد يخفى على أحد كيف يلعب أي فريق مع المدرب توني بيوليس، ربما لا تعجبك أساليبه لكنها في الأخير ناجحة طوال 9 سنوات في البريميرليج، وتحصد النقاط وتضمن البقاء. واليوم كريج داوسون خدم هذا الأسلوب، وطبق أفكار مدربه في كيفية استغلال الضربات الركنية فسجل هدفين وأسقط آرسنال.

داوسون ذكي جدًا في تحركه وتمركزه داخل المنطقة، ونجح التملص من الرقابة بشكل جيد رغم وجود زيادة عددية من لاعبي آرسنال وهو ما ظهر في الهدف الثاني له والثالث لفريقه، الأهم أنه يُنهي الكرة بأفضل طريقة ممكنة.

بخلاف الهدفين، بصم داوسون على مستوى مميز دفاعيًا، بانضباط كبير وتميز في التغطية خلف ناصر الشاذلي، الذي تحصل على واجبات هجومية أكبر.

 رجل مخيب:  ثيو والكوت - آرسنال

كانت مباراة اليوم فرصة مثالية لثيو والكوت لإثبات أن جاريث ساوثجيبت كان مخطئ حين استبعده من تشكيلة إنجلترا، لكنه لم يقدم إضافة حقيقية اليوم وتأثيره كان محدودًا جدًا، في واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم إن لم تكن الأسوأ.

والكوت تمادى كثيرًا في محاولة المراوغة عن التمرير لزملائه الذين كانوا في وضعية أفضل، وفي كل مرة يخسر الكرة، ليخسر بذلك جُل المواجهات الفردية، لكن أبرز سلبياته تمثلت في عدم فاعليته لا بانطلاقاته الهجومية المعهودة عنه من الطرف الأيمن، أو بصناعة الفرص.

 

تواصل مع محمود عبد الرحمن
رئيس القسم الإنجليزي على فيسبوك
على تويتر