ريال مدريد يعود بالنقاط الثلاث من ملعب بلباو

آخر تحديث 2017-03-18 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

ريال مدريد فوزاً يحقق صعباً لكن ثميناً على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بنزيما محتفلاً بهدفه مع رونالدو وناتشو (أ ف ب)

حقق ريال مدريد فوزاً صعباً لكن ثميناً على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.  
ويدن الملكي بهذا الفوز لمهاجمه كريم بنزيما الذي أحرز الهدف الأول في الشوط الأول ولاعبه البرازيلي كاسيميرو الذي سجله هدف النقاط الثلاث بعد تعادل أريتز أدوريز لأصحاب الأرض في الشوط الثاني.
وضمن الريال بهذا الفوز الاحتفاظ بالصدارة في هذه الجولة برصيد 65 نقطة وبفارق 5 نقاط عن برشلونة الذي سيستقبل فالنسيا غداً ضمن نفس الجولة.
في المقابل توقف رصيد بلباو عند 44 نقطة في المركز السابع.
وبدأ التهديد من أصحاب الأرض حينما قابل راوول غارسيا كرة عرضية بقدمه في المرمى لينقذها حارس الريال الكوستاريكي كايلور نافاس بأطراف أصابعه في الدقيقة السابعة.
ورد الملكي في الدقيقة التاسعة بهجمة مرتدة انتهت في شباك أثلتيك، ولكن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان في موقف تسلل ليلغي الحكم الهدف.
وفي الدقيقة 16 هيأ راوول غارسيا برأسه كرة لزميله يراي الفاريز أمام المرمى ولكن كرته ذهبت إلى جوار القائم.
ولم يتأخر رد الملكي، حيث تسلم رونالدو بعدها بدقيقة كرة داخل المنطقة وسددها بيسراه قوية زاحفة لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه.
وفي الدقيقة 20 قابل سيرجيو راموس كرة ثابتة من الجهة اليسرى برأسه ولكن الكرة ذهبت إلى جوار القائم.
وافتتح بنزيما التسجيل في الدقيقة 25 عندما قابل تمريرة عرضية أرسلها رونالدو من الجهة اليسرى بلمسة واحدة داخل الشباك.
وتبادل الفريقان السيطرة باقي الشوط الأول، حيث ظهرت خطورة الريال في الهجمات المرتدة السريعة بينما تعامل دفاع الملكي بشكل جيد مع الكرات العرضية المتكررة للاعبي أثلتيك.
ومالت السيطرة للملكي مع بداية الشوط الثاني مع إحكام دفاعي جيد لأصحاب الأرض الذين كانوا يحاولون مباغتة الضيوف عن طريق الهجمات المرتدة.
وأنقذ نافاس الملكي في الدقيقة 63 عندما تصدى لكرة قابلها إنياكي ويليامز بتسديدة من لمسة واحدة في المرمى إثر تمريرة عرضية.
وأسفر ضغط بيلباو عن هدف التعادل في الدقيقة 65 عندما أرسل ويليامز كرة عرضيه من الجهة اليمنى ليهيئها راوول غارسيا برأسه إلى أدوريز الذي أسكنها برأسه شباك نافاس مباشرة.
وانتفض الريال بعدها واستطاع التقدم مرة أخرة بعد ثلاث دقائق عن طريق كاسيميرو الذي قابل كرة ركنية هيأها له رونالدو له برأسه ليضعها بقدمه في الشباك.
وكاد الريال أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعد تبادل رائع للكرة بين بنزيما ومارسيلو لكن الدفاع أنقذها من على خط المرمى بعد مراوغة المهاجم الفرنسي للحارس.
وتسارعت وتيرة المباراة في الدقائق الأخيرة مع سعي أصحاب الأرض لتعديل النتيجة لكن الدفاع المحكم للريال حال دون وصولهم للمرمى لتنتهي المباراة بفوز الضيوف 2-1.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية