متحدث سوريا الديمقراطية : لا مانع من إشراك جيش النظام في عملية الرقة كونه "جيش وطني"

آخر تحديث 2017-03-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

طلائع الوحدات الكوردية وصلت سد الطبقة الإستراتيجي

أعلنت جيهان شيخ أحمد، الناطقة باسم حملة "غضب الفرات" عن وصول طلائع قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) , إلى سد الطبقة الاستراتيجي في ريف الرقة الغربي بعد اشتباكات مع مسلحي داعش , فيما أعلن الناطق باسم سوريا الديمقراطية أنه لا مانع من أشراك جيش النظام في عملية تحرير الرقة , واصفاً إياه بـ"الجيش الوطني" .

وكانت مصادر إعلامية قد افادت ببدء اقتحام مدينة الطبقة ذات الأهمية الاستراتيجية في ريف الرقة الغربي من قبل سوريا الديمقراطية.

وفي هذا السياق، أعلن طلال سلّو، الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية،  أنه لا مانع من إشراك الجيش السوري النظامي في عملية تحرير الرقة لكونه "جيشا وطنيا بخلاف الجيش التركي الداعم الأول للإرهاب ولداعش" حسب وصفه.

وكشف سلّو في تصريح صحفي , تابعته (باسنيوز) أن عمليةَ إطباق الحصار على الرقة سيتم إنجازها في غضون 15 يوماً على الأكثر لتبدأَ بعدها عملية طرد مسلحي داعش من المدينة.

وكان البنتاغون أكد، في 22.03.17، أن طائرات أمريكية استخدمت لإنزال عناصر من سوريا الديمقراطية في إطار هجوم واسع النطاق للسيطرة على سد الفرات في ريف الرقة. وبفضل هذه العملية، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من الوصول إلى ريف الطبقة الغربي، فيما انتقلت وحدات أخرى على متن زورق من الضفة اليسرى إلى الضفة اليمنى للفرات قرب قلعة جعبر.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، عن قرب انطلاق معركة تحرير مدينة الرقة من أيدي تنظيم داعش.

وتحدثت المصادر عن حالات نزوح واسعة للمدنيين من مدينتي الطبقة والرقة مع تكثيف غارات التحالف الدولي على المنطقة دعما لتقدم قوات سوريا الديمقراطية.