ما حقيقة زيارة "قاسم سليماني" الى محافظة السليمانية؟

آخر تحديث 2017-04-10 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 3

ما حقيقة زيارة "قاسم سليماني" الى محافظة السليمانية؟

2017/4/10 05:56:12 PM

متابعة/.. نفى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال طالباني، الاثنين، زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى محافظة السليمانية ولقاءه بعدد من قادة الحزب.

وقال القيادي في الحزب محمد عثمان "، ان "ما نشر في وسائل الإعلام عن زيارة سليماني إلى السليمانية غير صحيح ولا توجد أي زيارة قريبة له لإقليم كردستان، فقط في بداية الحرب على داعش كانت له زيارة للإقليم"، مبينا ان "هناك جهات بثت هذا الخبر غير الصحيح والهدف منه هو التسقيط أو الاستهداف السياسي، فلماذا تم اختيار حزب الاتحاد الوطني الكردستاني مع وجود عدد من الأحزاب الأخرى في المحافظة".

وبين عثمان ان "الخلافات بين بغداد وأربيل وجميع الخلافات السياسية في العراق وغيرها تحل من قبل العراقيين، ونرفض أي تدخل خارجي أو وساطة خارجية"، موضحا ان "الوساطة الخارجية تقبل فقط من قبل الأمم المتحدة كونها جهة محايدة وليس لها أي دخل في الصراع العراقي أو الإقليمي".

فيما أفادت قناة كردستان 24، اليوم الاثنين، ان سليماني قد وصل الى محافظة السليمانية وعقد اجتماعاً مع النائب الأول للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، وعقيلة الأمين العام هيرو إبراهيم احمد، ومسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، مضيفة ان المجتمعين ناقشوا المشاكل والخلافات داخل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وكذلك استفتاء حق تقرير المصير لإقليم كردستان، ومسألة رفع العلم الكردستاني في كركوك.انتهى1