اردوغان: الحشد الشعبي "منظمة إرهابية"

آخر تحديث 2017-04-20 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان , ميليشيات الحشد الشعبي بـ"المنظمة الإرهابية"، متهما إياه بالعمل ضد بلدة تلعفر الواقعة غرب مدينة الموصل، كما قال أيضا إن سوريا "لن تقوم" مجددا وإنها بحاجة لوقت طويل حتى تتعافى مما هي عليه الآن.

وقال اردوغان في مقابلة بثتها قناة الجزيرة القطرية مساء أمس , وتابعتها (باسنيوز) إن إيران "تنتهج سياسة توسع فارسية وأصبحت تؤلمنا. في العراق مثلا، من هؤلاء الحشد الشعبي؟ من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي ولكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".

وأضاف اردوغان أن الحشد الشعبي يعمل في جبل شنكال غرب الموصل وان مقاتلي الحشد "يعملون ضد تلعفر" وهي بلدة ذات أغلبية تركمانية من السنة والشيعة.

ولم يصدر عن الجانب العراقي أي رد فوري على تصريحات اردوغان.

وعندما سئل عن سوريا، أشار الرئيس التركي إلى أن "لا احد يهتم لوحدة التراب السوري.. نرى تقسيم سوريا قطعة بقطعة وشبرا بشبر".

وأضاف أن تركيا "لا تريد شبرا واحدا في سوريا. همنا واحد هو الكفاح ضد تنظيم داعش. لقد طهرنا جرابلس والراعي والباب من التنظيم الإرهابي".

وأكد أنه "لن نسمح باقتطاع أراض ومناطق من سوريا لصالح هذه الدولة أو تلك. للأسف سوريا لن تقوم مرة أخرى.. ستحتاج إلى وقت لذلك للأسف الشديد".