المسعودي: على أردوغان الكف عن ضجيجه والحشد منع تقسيم العراق

آخر تحديث 2017-04-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد: الفرات نيوز} دعا النائب عن كتلة المواطن محمد المسعودي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى ان يكف عن ضجيجه وان يهتم بتركيا وشعبها ويسهم بتحسين امنهم ووضعهم الاقتصادي".

وقال المسعودي في بيان للكتلة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، "على اردوغان ان يستفيد من تجربة العراقيين في الديمقراطية وتمتع شعبه بحرية التعبير عن الرأي".
وأضاف "أما فيما يخص كلام أردوغان عن الحشد الشعبي واعتباره منظمة ارهابية نرد عليه بان الحشد هو مؤسسة انسانية خيرية انطلقوا مقاتلوه من الفتوى الشريفة للدفاع عن ارضهم الطاهرة بكل بسالة وشجاعة وهي مؤسسة عسكرية وشرعية صوت على قانونها داخل مجلس النواب من مختلف المكونات لاعترافها بصور البطولة التي رسمها ابناء الحشد الشعبي بدمائهم الزكية الطاهرة".
وأشار المسعودي الى ان "الفتوى التي رسمت سياسة الحشد الشعبي هي التي قطعت الطريق على كل من يحاول تقسيم العراق فهذه المؤسسة اشترك فيها السني والشيعي والمسيحي والكردي والايزيدي وكل اطياف الشعب العراق الذي جمعهم خندق واحد هو الدفاع عن ارض العراق وحماية اهله وجسد الوحدة الوطنية الحقيقة".
وتابع "أما الجانب الانساني الذي مارسه الحشد الشعبي مع النازحين كان مراقب من قبل المنظمات الدولية وتمت الاشادة بها حيث انه مارس مهمة الدفاع وحماية النازحين في آن واحد وهذا ما تفتقر اليه أغلب الجيوش ولايستطيعون جمعها حيث يجب ان تكون هناللك خسائر في الحروب لكن حربنا كانت مهمتها الحفاظ على اهلنا وطرد اعدائنا".
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اساء في مقابلة صحفية مع قناة لجزيرة القطرية الى الحشد الشعبي بقوله "من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي لكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".
من جانبها استدعت وزارة الخارجية، أمس، السفير التركي في بغداد لتسليمه مذكرة رسمية بخصوص تصريحات اردوغان.
فيما رفض مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهامات اردوغان وعدها تدخلاً في الشأن العراقي" مؤكدا ان "العراق دولة ذات سيادة وقانون الحشد الشعبي جعله قوة تابعة للدولة العراقية وتحت سيطرتها، وهذه القوة تدين بالولاء للعراق وشعبه وليس لأية دولة اخرى وتتبع اوامر القائد العام للقوات المسلحة".انتهى