داعش يعدم أربعة مدنيين في الرقة بينهم إمرأة

آخر تحديث 2017-04-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

استمرار حملة اعتقالات بدأ بها التنظيم امس

قالت مصادر محلية من مدينة الرقة، المعقل الأكبر لتنظيم داعش في سوريا، أن التنظيم أعدم خلال الساعات الـ 24 الماضية، أربعة مدنيين بتهم مختلفة، من بينهم إمرأة شابة.

وأفاد مدنيون فارون من مناطق سيطرة داعش في الرقة، رفضوا الكشف عن أسمائهم كون أقرباءهم لا زالوا في مناطق سيطرة التنظيم، لـ (باسنيوز)، أن "داعش أعدم يوم أمس الجمعة، مدنيين إثنين، وهم من أهالي مدينة كري سبي (تل أبيض) الساكنين في الرقة، بتهمة العمالة للوحدات الكوردية (الجناح المسلح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK)، وذلك في سجن مديرية الكهرباء بالمدينة".

وأضافوا، أن "داعش أعدم أيضاً أحد أهالي ريف الرقة الجنوبي، يوم أمس، بتهمة تهريب المدنيين من مناطق سيطرة التنظيم، ويشن منذ أمس حملة اعتقالات طالت العديد من الشبان والأطفال، بتهمة التحدث عن هزائم التنظيم الأخيرة، ولا زالت حملة الاعتقالات مستمرة اليوم السبت".

وأكد هؤلاء، أن "داعش أعدم أيضاً، يوم أمس، إمرأة شابة، تبلغ من العمر 23 عاماً، رجماً، في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، بسبب رفضها الزواج من أحد قادة التنظيم، بعد تلفيق تهمة الزنا لها".

وكان داعش قد أعدم أيضاً قبل يومين، أحد عناصره السوريين في دوار النعيم وسط الرقة، بتهمة سلب أموال المدنيين، بحسب المصادر ذاتها.

يأتي هذا وسط اقتراب المعارك بين داعش وقوات سوريا الديمقراطية من المدينة من جميع الجهات، والغارات شبه اليومية التي تشنها طائرات التحالف على مواقع التنظيم في المدينة وريفها.