نائبة تحمل البرلمان مسؤولية استشراء العنف الاسري ضد الاطفال

آخر تحديث 2017-04-24 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 1

نائبة تحمل البرلمان مسؤولية استشراء العنف الاسري ضد الاطفال

2017/4/24 11:34:38 AM

الموجز/...اعتبرت عضو لجنة المرأة والأسرة النيابية شيخ دلير، الاثنين، البرلمان بأنه يقف متفرجاً إزاء حالات التعذيب التي يتعرض لها الأطفال على أيدي ذويهم.

ودعت دلير القضاء الى اتخاذ أقصى العقوبات بحق من وصفتهم بـ"الوحوش البشرية"، فيما طالبت مجلس النواب بإقرار قانون مناهضة العنف الأسري لإنقاذ النساء والأطفال من تلك "الجرائم" شبه اليومية.

وقالت دلير في بيان تلقت "الموجز" نسخة منه، إن "البرلمان ما يزال يقف متفرجاً إزاء حالات التعذيب التي يتعرض لها الأطفال على أيدي ذويهم"، مبينة أن "حالات الاعتداء على الأطفال والتفنن في تعذيبهم ظاهرة تفاقمت مؤخراً من قبل أشخاص يدعون أنهم ذويهم وهم لا يمكن وصفهم إلا بالوحوش البشرية نظراً لبشاعة الحالات ضد أطفال لا ذنب لهم سوى أنهم أبناء تلك العوائل التي لا تعي حجم المسؤولية وقيمة الطفل لمستقبل العراق".

وأضافت دلير، أن "حالات الاعتراض على تشريع قانون مناهضة العنف الأسري قائمة من قبل البعض من النواب الذين يرفضون التصويت عليه دون معرفة سبب ذلك"، مشيدة بـ"إجراءات وزارة الداخلية بالقبض على المتسببين بتلك الحوادث والتعامل فوراً مع حالات الإبلاغ عن وجود عنف تجاه الأطفال". انتهى2