رووداو تنشر إحدى رسائل البغدادي الموجهة لأمراء مناطق التنظيم

آخر تحديث 2017-05-15 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - أربيل

وجه زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش، أبو بكر البغدادي، بحسب رسالة مؤرخة بتاريخ 25-4-2017 أمراء المناطق التابعة للتنظيم "بإقامة الدين وصون المسلمين، كل حسب موضعه الذي كلف به وأوكل إليه".

إذ حصلت شبكة رووداو الإعلامية على رسالة لـ "البغدادي" من المستشفى العسكري لمسلحي داعش في المشيرفة ارسلها إلى "الولايات والدواوين والهيئات كافة" وقال فيه: "الأخوة الأكارم في اللجنة المفوضة ومن ولو أمر الإشراف عليهم من أمراء الدواوين وولاة المناطق، اعلموا يرحمكم الله، أنا قد استر عيناكم على حمل أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة من إقامة للدين وصون ورعاية المسلمين وأنتم بذلك نواب الخليفة، كل حسب موضعه الذي كلف به وأوكل إليه".

أضاف البغدادي في رسالته، "فإياكم والظلم بإنه شر العاقبة وأقيموا العدل والقسط بين الناس ولا ألفين أحدكم يحكم رعيته ويسوسهم بعنف فإن شر الرعاء الحطمة". 

وزيل ختام الرسالة اسم "أبو بكر البغدادي" وختم "الدولة الإسلامية"، باللون الأحمر.

أعلن داعش بتاريخ 29 يونيو 2014 عن "الخلافة الإسلامية" و"مبايعة" أبو بكر البغدادي "خليفة" للمسلمين، من جامع النوري في الموصل.

وكان قد أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية التابعة لقوات جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي في تصريح صحفي بوقت سابق، أن "زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، قد تخلى عن عناصره تاركهم للموت والاعتقال وهرب إلى جهة مجهولة. وهذا دليل على أنهم عصابة إرهابية مجرمة ربما تنتقل لتضرب في أماكن أخرى من العالم".

كما تقاتل القوات العراقية ضد مسلحي داعش لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل، بعد أن أعلنت في 24 يناير/ كانون ثانٍ الماضي، استعادة الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي


تحرير: آزاد جمكاري