الإستثمار تحمل دوائر الدولة في كربلاء مسؤولية التاخير في انجاز المشاريع .

آخر تحديث 2017-05-28 00:00:00 - المصدر: نون

حمل مدير دائرة التنسيق مع المحافظات في الهيئة الوطنية للاستثمار الأستاذ فهد الشمرتي الدوائر الحكومية في محافظة كربلاء مسؤولية تأخير انجاز اغلب المشاريع الاستثمارية في كربلاء، داعيا الى ضرورة تدخل الحكومة المحلية لحل كافة المشاكل التي تعيق سير العملية الاستثمارية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رئيس هيئة استثمار كربلاء المهندس احمد المالكي ومدير دائرة التنسيق مع المحافظات لعدد من المشاريع الاستثمارية المنفذة في كربلاء برفقة عدد من مدراء الاقسام في الهيئة.

حيث تم زيارة مشروع منتجع كربلاء الترفيهي ومجمع درة كربلاء السكني ومشروع علوة الامامين للفواكه والخضر والاسماك، وتم الاطلاع على سير العمل والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها المستثمرين ووضع الحلول المناسبة لها.

كما وتم عقد اجتماع ضم السيد رئيس الهيئة والسيد فهد الشمرتي ومدراء اقسام النافذة الواحدة والقسم الاقتصادي والفني والقسم القانوني وتمت مناقشة جميع معوقات العمل والمعرقلات التي تؤخر سير العملية الاستثمارية، وتم ايضا خلال الاجتماع الذي استمر لأكثر من 6 ساعات لمناقشة 66 مشروع استثماري في مختلف القطاعات، وقدم مدراء الاقسام شرحا مفصلا عن كافة المشاكل التي تعاني منها والهيئة في اكمال اجراءات منح الاجازة وتوقيع العقود مع الوزارات، ووعد الشمرتي بضرورة تدخل الهيئة الوطنية لحل هذه المشاكل كونها تؤثر سلبا على واقع الاستثمار في المحافظة، وتساهم بطرد المستثمرين وهروب رؤوس الأموال.

من جانبه دعا رئيس هيئة الاستثمار جميع الدوائر والوزارات الى ضرورة التعاون الجدي مع الهيئة لتنشيط الحركة الاستثمارية كون كربلاء تستحق الكثير وهي ارض خصبة للاستثمار وقبلة للمستثمرين.