"متناسياً انصياع" ائتلافه لإيران.. نائب عن القانون: علاقات الكتل والاحزاب بدول الجوار "أضرت" بالعراق!

آخر تحديث 2017-05-30 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي، الثلاثاء، أغلب الكتل والأحزاب السياسية بأن لها علاقات مع دول "معادية" للعراق، مطالبا إياها بتقديم مصلحة العراق قبل مصالحها الشخصية والاقليمية.

وقال الحسناوي في تصريح صحفي، ان "العراق بلد محوري ومهم في المنطقة والعالم، والكل يحاول ويسعى للتقرب اليه والافادة من خيراته او الاستثمار فيه او حتى من علاقاته الوطيدة مع بعض الدول الاقليمية، وذلك لان اغلب الكتل السياسية والمكونات والاحزاب تمتلك علاقات قوية مع الدول الخارجية".

ودعا تلك الكتل والاحزاب الى "ترك الدولة لتحدد سياستها الخارجية عن طريق مجلس النواب"، مشددا على ان "العلاقات مع دول الجوار وخاصة المعادية منها للعملية السياسية اضرت بالبلاد بشكل كبير بحيث ان هذه الكتل اصبحت مستجيبة لقرارات ورؤى تلك الدول".

واعتبر الحسناوي ان "الجلوس على طاولة الحوار وحل الخلافات السياسية هي الطريقة الامثل للتغلب على جميع المشاكل التي تعصف بالبلاد".

يشار الى ان ائتلاف دولة القانون وزعيمه نوري المالكي تربطه علاقات وطيدة بالجارة إيران، حتى أنها تدخلت بشكل قوي وواضح قبل الاعلان عن نتائج انتخابات العام 2010 و"فرضت المالكي فرضاً" رئيسا للحكومة على الرغم من فوز قائمة اياد علاوي في الانتخابات!.