بالتفاصيل.. هذه مقررات الاجتماع الطارئ الذي عقده التحالف الوطني بحضور العبادي أمس

آخر تحديث 2017-06-03 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

عقدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني اجتماعا طارئا بحضور رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فيما أكد الاجتماع على أن أمن العاصمة بغداد خط أحمر.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أن "الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت، مساء امس، اجتماعا طارئا برئاسة عمار الحكيم وحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس جهاز الأمن الوطني ومحافظ بغداد واللجنة الأمنية في مجلس محافظتها والقيادات الأمنية إضافة إلى اللجنة الأمنية في التحالف الوطني لمناقشة امن العاصمة بغداد بعد الخروقات التي حدثت بتفجير الكرادة والشواكة".

وأضاف أن "المجتمعين خرجوا بعدة توصيات منها اعتبار امن بغداد خطا احمرا بعيدا عن التنافس السياسي، ودعم الاجهزة الامنية، بعد الإشادة بالجهود المبذولة لبسط الأمن في العاصمة".

وتابع بيان مكتب الحكيم، أن "الهيئة اوصت بدعم الاجهزة الامنية، واخذ المعلومة من مصادرها الرسمية، وتدوير القيادات الامنية وتقييمها بشكل دوري، فضلا عن دراسة تسليم قواطع امن بغداد الى احد الاجهزة الامنية وتحميله المسؤولية الأمنية الكاملة ضمن الامن المناطقي والاهتمام بالخدمات والتنمية في حزام بغداد وتطوير مداخل العاصمة بما يسهل عملية المراقبة الامنية ومرور السيارات".