داعش في البادية الجنوبية لمحافظة ذي قار

آخر تحديث 2017-06-05 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

دعا محافظ ذي قار، يحيى الناصري، الاثنين، الأجهزة الأمنية والمواطنين إلى الحذر واليقظة والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش، محذرا من نشاط  الخلايا النائمة في المنطقة الجنوبية للبادية وذلك خلال تفقده أماكنها.

وطالب الناصري، خلال استطلاع جوي مشترك مع قائد عمليات الرافدين وقائد الشرطة وقيادات أمنية، الأجهزة الأمنية والمواطنين باليقظة والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش، محذرا من نشاط الخلايا النائمة التي تسعى لاستهداف المواطنين في جنوب العراق.

وأضاف الناصري، أثناء تفقده مناطق البادية الجنوبية المتاخمة للحدود السعودية أن "ذي قار وبالتنسيق مع القيادات المختصة اتخذت إجراءات أمنية للتعامل مع التهديدات المحتملة بعد ورود معلومات استخبارية واستهداف محافظة البصرة مؤخرا".

وأوضح أن "الاوضاع حاليا مطمئنة في المنطقة وهذا سيحفزنا أكثر على متابعة أداء القوات الامنية ورفدها بالمزيد من التعزيزات المطلوبة لتفعيل جهودها واستكمال جاهزيتها القتالية لأفشال أية محاولات تستهدف أمن واستقرار المحافظة".

وعن الاستطلاع الجوي لمناطق البادية جنوبي المحافظة، أشار الناصري، إلى أن عملية  المسح الجوي تتم بصورة يومية ودورية لمناطق صحراء البادية، مبينا أن الطيران يقوم بتصوير جوي مباشر للمناطق المذكورة، مؤكدا أن "ما تم مشاهدته يطمئن بأن الحدود آمنة ويتعذر خرقها من قبل المجاميع الإرهابية"، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر ان فوج الطوارئ الثالث في محافظة ذي قار شارك الشهر الماضي، في عملية "وثبة الاسد" والتي نفذت بإشراف مباشر من قبل قيادة عمليات الرافدين في محافظة ميسان، وكانت تهدف إلى ملاحقة الخارجين عن القانون والكشف عن الخلايا النائمة.