سوريا الديمقراطية تعلن انطلاق عملية الرقة

آخر تحديث 2017-06-06 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 المتحدث باسمها كشف عن ذلك في مؤتمر صحفي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية ( تشكل الوحدات الكوردية YPG الجناح السوري المسلح لحزب العمال الكوردستاني PKK نواتها ) ، اليوم الثلاثاء ، بدء معركة مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا .

وقال طلال سلو الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية ، في مؤتمر صحفي بريف الرقة  تابعته (باسنيوز) إننا : " نعلن اليوم الثلاثاء البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين ".

وأشار سلو الى أن الفصائل التي تشارك في هذه المعركة هي  "وحدات حماية الشعب, وحدات حماية المرأة, جيش الثوار، جبهة الأكراد، لواء الشمال الديمقراطي، قوات العشائر، لواء مغاوير حمص، صقور الرقة، لواء التحرير، لواء السلاجقة، قوات الصناديد، المجلس العسكري السرياني، مجلس منبج العسكري، مجلس ديرالزور العسكري". موضحاً " بمشاركة قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية وبمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة" دون الإشارة الى قوات التحالف الدولي البرية.

وكان مصدر مطلع من غرب كوردستان (كوردستان سوريا) أكد لـ(باسنيوز) : أن " قوات التحالف الدولي البرية تعتزم المشاركة في العمليات القتالية داخل مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الى جانب قوات سوريا الديمقراطية بالاضافة للدعم الجوي المكثف ".

وأوضح  أن "المئات من الجنود الأمريكيين والفرنسيين والبريطانيين والألمان يحاربون في الجبهات الأولى الى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش في ريف الرقة" .

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أعلن الأحد الماضي أن معركة انتزاع مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم داعش "بدأت وأن الولايات المتحدة أبلغت أنقرة بها".

ونقلت وسائل إعلام محلية تركية ، عن يلدريم قوله إن “عملية الرقة، التي خطط لها قبل مدة طويلة، بدأت في وقت متأخر من الثاني من حزيران/ يونيو. زودتنا الولايات المتحدة بالمعلومات الضرورية المتعلقة بهذه المسألة قبل العملية”.

هذا فيما كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حذر الولايات المتحدة من أن بلاده لن تشارك في عملية استعادة الرقة، معقل تنظيم داعش  في سوريا، إلى جانب وحدات حماية الشعب الكوردية التي تدعمها واشنطن ، وتعد مكونا أساسيا في قوات سوريا الديمقراطية.