بدر تهدد: كل من شارك في مؤتمر "أنقرة 2" سيتحمل التبعات القانونية

آخر تحديث 2017-06-14 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

هدد النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي, الأربعاء, بأن المشاركين في مؤتمر "أنقرة 2" سيتحملون كافة المسؤوليات والتبعات القانونية، مؤكدا أن مجلس النواب صوت على "تجريم" كل من يشارك في مؤتمرات خارجية تعادي التوجهات السياسية في البلد.

وقال ناجي في تصريح صحفي، إن "جميع المشاركين في مؤتمر (أنقرة 2) يتحملون التبعات القانونية والقضائية بحقهم بعد أن صوت البرلمان على قرار يجرم من يشارك في مؤتمرات خارجية تعادي التوجهات السياسية في البلد".

وأضاف أن "العراق يشهد منعطفا تاريخا بعد تحقيق النصر الكبير ضد العصابات الإجرامية ونجاحه في إجهاض أكبر عملية تخريبية تطال البلد"، داعيا السياسيين السنة إلى "الالتفات لمصالح شعبهم وترك المصالح الخارجية والمعاونة على إعمار مناطقهم وإعادة السكان إليها".

وأكد ناجي أن "الحشد الشعبي والقوات المسلحة حققت انجازات عظيمة بعكس المتوقع وهي من تحافظ على البلد وليست دول الجوار وجلب الوصايات الخارجية"، مشيرا إلى أن "أي سياسي له الحق في عقد مؤتمر لبحث مستقبل العراق لكن بإشراف الحكومة وبعلمها وبعكسه سيتحمل التبعات القانونية كاملة".

يشار إلى أن القيادات السنية عقدت أمس الأول الاثنين، مؤتمر "أنقرة 2" في تركيا، بحضور سليم الجبوري، وأسامة النجيفي، وأثيل النجيفي، وصالح المطلك، ورافع العيساوي، وأحمد المساري، ووضاح الصديد، وخميس الخنجر، وسعد البزاز.