القادم سيعقد في العراق وليس بتركيا.. نائب عن تحالف القوى ينفي انعقاد "مؤتمر أنقرة الثاني"

آخر تحديث 2017-06-15 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

نفى النائب عن تحالف القوى العراقية خالد المفرجي، الخميس، الأنباء المتداولة بشأن انعقاد "مؤتمر أنقرة الثاني" في تركيا، فيما أشار الى أن هناك اتفاقا بين قوى التحالف على عقد "مؤتمر تحالف القوى العراقية" الشهر المقبل في بغداد.

وقال المفرجي، إن "هناك سياسيين موجودين داخل العراق وخارجه، واحيانا هؤلاء السياسيون يلتقون في اربيل وانقرة واسطنبول وعمّان وابو ظبي واماكن اخرى وبشكل مفاجئ بحكم اللقاءات، ولكن ان هناك مؤتمرا تم تنظيمه وعقده بشكل رسمي أنفي هذا الأمر جملة وتفصيلا".

واضاف المفرجي، أن "هناك اتفاقا بين قوى تحالف القوى العراقية على عقد مؤتمر التحالف خلال الشهر السابع في بغداد وهنالك شبه اجماع عليه"، لافتا الى أن "هذا القرار رسمي ويأتي لبلورة موقفنا بشكل نهائي وسيتم التعامل مع كل الملفات الموجودة في البلد من خلال هذه المؤتمر".

وكان مصدر نيابي كشف، أمس الأربعاء (14 حزيران 2017)، عن انعقاد مؤتمر أنقرة الثاني في تركيا بمشاركة اغلب الشخصيات التي شاركت بمؤتمر انقرة الاول باستثناء اسامة النجيفي.

وعقد مؤتمر انقرة، في (8 اذار 2017)، فيما أبدى التحالف الوطني رفضه عقد اجتماعات وندوات تناقش "قضايا مصيرية" خارج العراق برعاية إقليمية ودولية، وحذر من أن ذلك قد "يشوش" على القتال ضد تنظيم داعش.

يشار الى أن مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، في (30 نيسان 2017)، على قرار يمنع إقامة أو مشاركة المسؤولين العراقيين بمؤتمرات خارج البلد دون علم الحكومة، فيما تضمن القرار محاسبة أي مسؤول يخالف ذلك وتقديمه الى القضاء.