امانة بغداد تكشف اسباب نقص كميات الماء المجهزة لمناطق اطراف العاصمة

آخر تحديث 2017-06-20 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 2

امانة بغداد تكشف اسباب نقص كميات الماء المجهزة لمناطق اطراف العاصمة

2017/6/20 04:50:12 PM

بغداد/الموجز/قالت أمانة بغداد ،الثلاثاء،ان جميع مشاريع الماء تعمل بكامل طاقتها الانتاجية, مشيرة إلى أن القطع المبرمج للكهرباء انعكس سلباً على كميات الماء المجهزة لمناطق اطراف العاصمة .

وذكر بيان للامانة ، ان" امينة بغداد ذكرى علوش اطلعت برفقة مدير عام دائرة ماء بغداد على واقع عمل مشاريع الماء ونوعية المياه المجهزة للشبكة ومدى تأثرها بالقطع المبرمج للطاقة الكهربائية" .

واضاف، ان " أمينة بغداد وجهت بتظافر جهود الملاكات الفنية في دائرة ماء بغداد للعمل على ايصال الماء لجميع مناطق العاصمة وبالكميات الكافية وعلى وفق المواصفات المطلوبة " .

واوضح ،ان " قرار وزارة الكهرباء بالغاء الخطوط المستثناة وشمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي ومحطات المجاري في جانبي الكرخ الرصافة بالقطع المبرمج انعكس سلبا على كميات الماء الصافي المجهزة للمواطنين في وقت يزداد فيه حجم الطلب على الماء بسبب ارتفاع درجات الحرارة والزيادة في كميات الاستهلاك لاسيما وان القطع المبرمج كان بواقع اربع ساعات يومياً من الساعة 12 الى2 ظهراً ومن الساعة 4 الى 6عصراً وهذه الاوقات تعد ذروة الاستهلاك اليومي للماء الصالح للشرب ".

وبين ،ان "مشاريع انتاج الماء تحتوي على مولدات كهربائية تعمل بكامل طاقتها وقادرة على تأمين نصف الطاقة الانتاجية للمشاريع وفقاً لقدراتها التصميمية بالشكل الذي يتسبب بعجز في وصول الماء الى المناطق البعيدة عن مركز العاصمة بغداد".

ونوه البيان الى ان " أمانة بغداد تعمل على التنسيق مع وزارة الكهرباء لإعادة النظر بقرارها واستثناء مشاريع الماء من القطع المبرمج للكهرباء "./س1