بالفيديو.. PKK يرسل العشرات من مسلحيه الايزيديين الى جبهة الرقة

آخر تحديث 2017-06-21 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

تلقوا تدريبات في معسكر للوحدات الكوردية شرق قامشلو

 

أكدت مصادر مطلعة من غرب كوردستان(كوردستان سوريا) اليوم الاربعاء،  أن حزب العمال الكوردستاني PKK أرسل خلال الـ 48 ساعة الماضية العشرات من الشباب الكورد الايزيديين من شنكال في اقليم كوردستان الى جبهة الرقة للمشاركة في حملة تحرير المدينة من تنظيم داعش.

وأبلغت تلك المصادر (باسنيوز) أن" عشرات المقاتلين الكورد الايزيديين من شنكال المنضويين في صفوف حزب العمال الكوردستاني PKK انطلقوا من معسكر شرق قامشلو بعد تلقيهم تدريبات عسكرية في معسكرات YPG (جناح PKK العسكري السوري) الى مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا.

وبحسب تلك المصادر "هؤلاء الشباب انطلقوا الى الرقة بهدف الثأر والبحث عن ذويهم المختطفين من قبل تنظيم داعش الذي كان قد خطف الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ والرجال من الكورد الايزيديين خلال اجتياحه مدينة شنكال في الـ 3 من اغسطس/ آب 2014 " .

وشددت تلك المصادر على أنه " لا يزال  هناك آلاف الإيزيديات المحتجزات لدى تنظيم داعش". 

 وأكد مدير عام  شؤون الديانة الايزيدية في وزارة اوقاف اقليم كوردستان خيري بوزاني، في وقت سابق أن" تنظيم داعش اختطف 6417 مواطنا ايزيديا بينهم 3547 امرأة في مدينة شنكال بعد اجتياحه لها، نجا منهم 2963شخصا بينهم نساء واطفال فيما عدد الذين ما زالوا في قبضة التنظيم الارهابي 3454 شخصا".

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني،أعلن  في الـ 13 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 تحرير مدينة شنكال من سيطرة تنظيم داعش في عملية عسكرية واسعة شارك فيها الآلاف من مقاتلي قوات البيشمركة بدعم من طيران التحالف وبأشراف مباشر منه .