النائب فرات التميمي يتهم مدراء دوائر خدمية بتقديم معلومات مغلوطة عن صفقة انبوب مياه الشرب لمشروع بسماية

آخر تحديث 2017-06-25 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 5

النائب فرات التميمي يتهم مدراء دوائر خدمية بتقديم معلومات مغلوطة عن صفقة انبوب مياه الشرب لمشروع بسماية

2017/6/25 04:44:52 PM

 بغداد/الموجز/اتهم النائب عن كتلة المواطن فرات التميمي،اليوم، مدراء الدوائر الخدمية في بغداد بالتواطؤ وتقديمهم معلومات مغلوطة بشان صفقة  مد انبوب مياه من ناحية الوحدة الى مشروع بسمايا السكني .

 وقال التميمي خلال تظاهرة احتجاجية لعشرات من فلاحي  ناحية الوحدة  بقضاء المدائن احتجاجاً على شحة المياه في مناطقهم ان"عددا من المسؤولين تواطئوا وقدموا معلومات مغلوطة لوزارة الموارد المائية بصفقة مد انبوب مياه من الناحية الى مشروع بسمايا السكني خارج الضوابط".

وقال التميمي إن" فلاحي مشروع ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، تظاهروا اليوم احتجاجا على شحة المياة في المشروع" ، منتقداً "اعطاء دوائر الري في القضاء والمحافظة موافقة إلى الشركة المنفذة لمشروع بسماية السكني لمد أنبوب قطره متر ونصف المتر لمياه الشرب من حصصهم المائية رغم شحة المياه متجاهله بذلك معاناة الفلاحين".

وأضاف التميمي أن"هذا الاجراء هو مخالف لضوابط الاتفاق مع المستثمرين، والذي نص على نقل المياه من نهر دجلة مباشرة دون التاثير على الحصص المائية" ، مشيراً الى أن" المتواطئين والمشتركين بهذه الصفقة هم "رئيس شعبة ري المدائن ومدير ري بغداد ومدير عام هيئة المشاريع" لأنهم قاموا باعطاء معلومات مغلوطة لوزارة الموارد المائية".س3