جهاز المخابرات العراقي يحقق انتصاراً ثميناً في استعادة "الأمير الكيمياوي"

آخر تحديث 2017-06-29 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 3

جهاز المخابرات العراقي يحقق انتصاراً ثميناً في استعادة "الأمير الكيمياوي"

2017/6/29 04:55:58 PM

بغداد/الموجز/كشفت مصادر مطلعة ،الخميس، عن انجاز جديد يحقّقه جهاز المخابرات العراقي، باستعادة العراق، لأخطر إرهابي داعشي متخصص في صناعة الأسلحة الكيمائية.

وذكرت المصادر، ان "لمسات رئيس جهاز المخابرات العراقي، مصطفى الكاظمي كانت واضحة في انجاح عملية القاء القبض على  ابو عبد الله العزاوي في لبنان، والذي كان مسؤولاً لولاية القلمون في تنظيم داعش وهو ضابط في الجيش العراقي السابق، هرب الى سوريا بعد ان اعتقلته القوات الامريكية في معسكر بوكا 2003، وانضم الى تنظيمات متشددة من بينها القاعدة، ثم تنظيم الدولة ( داعش)، الذي عينه اميراً لولاية القلمون السورية".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال استقباله مجموعة من عوائل شهداء تفجير الكرادة الارهابي في الذكرى السنوية لهذه الجريمة،  في 24 حزيران 2017  قد أشاد بالجهد المخابراتي العراقي المدني والعسكري قائلا ان "هذا الجهد تمكّن من كشف مئات العمليات الارهابية ".

ووفق المعلومات فقد باشر جهاز المخابرات  بالتحقيق مع  الزوبعي وذلك بعد "مفاوضات ماراثونية" بين جهاز المخابرات والسلطات اللبنانية لتسليمه.  

وذكرت مصادر لبنانية أن "أمير الكيمياوي" عُرض في مارس الماضي على المدعي العام اللبناني ومع انتشار أنباء الإفراج عنه، بدأت جولات تفاوضية خاضها مسؤولون عراقيون مع لبنانيين، إلى أن تم حسم القضية بإصدار السلطات اللبنانية قرارا بتسليم الزوبعي إلى العراق.

ونقل الإرهابي مطلع يونيو الجاري جوا من بيروت إلى بغداد وهو حاليا يخضع للتحقيق في أحد السجون العراقية، للحصول على ما لديه من معلومات حول التنظيمات التي كان أحد أبرز أعضائها./س1