تظاهرة غاضبة شمالي بابل للمطالبة بمعالجة شحة المياه

آخر تحديث 2017-06-30 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 6

تظاهرة غاضبة شمالي بابل للمطالبة بمعالجة شحة المياه

2017/6/30 10:59:17 AM

بابل/ الموجز / انطلقت صباح اليوم الجمعة  تظاهرة لمزارعين غاضبين في ناحية الامام التابعة لقضاء المحاويل شمال الحلة  للمطالبة بمعالجة شحة المياه التي قضت على مزارعهم  ما ادى الى الحاق خسائر بأكبر البساتين التي تم انشائها وفق المبادرة الزراعية التي اطلقتها رئاسة الوزراء ، فيما بينت لجنة زراعة بابل ان الخسائر التي حصلت تتحملها الوزارات المعنية كونها لم تضع خطط مسبقة لمعالجة شحة المياه .

وقال احد المزارعين المتظاهرين عباس انعيم البوعلوان لـ / الموجز/ ان" التظاهرات سوف تستمر وسيكون هناك اعتصام من قبل عشائرنا وسنقطع الطرق الرئيسية لأن اغلب البساتين التابعة للمبادرة الزراعية لحقت بها خسائر فادحة وكذلك تم نفوق عدد كبير من الحيوانات لعدم قدرتنا على توفير المياه لها ".

واشار الى أن" بعض الانهر المارة بناحية الامام تعاني من الجفاف وقد قدمنا طلبات عديدة لمجلس محافظة بابل والمحافظ صادق مدلول وحصلنا على وعود  ولذا تم الاتفاق مع عشائر بابل في جميع الاقضية والنواحي للخروج وقطع الطرق  لمعرفة اسباب الخسائر التي الحقت بمزارعنا ومعالجة هذه الشحة من قبل الحكومة المحلية ".

من جانبه قالت رئيسة لجنة الزراعة بمجلس بابل سهيلة الخيكاني لـ / الموجز/ ان" الخسائر التي الحقت بالمزارعين تتحملها الوزارات المعنية لأنها اعلنت عن اعدادها واكمال كافة الخطط الخاصة بموسم الصيف ولن تكون هناك شحة بالمياه".

واشارت الى ان" لجنة الزراعة وبالتعاون مع اعضاء المجلس سنقدم طلبا بتشكيل لجنة وزارية لمعرفة تفاقم الازمة في بابل خصوصا ، ومعالجة التجاوزات التي تحصل في المحافظات القريبة مما ادى لتقليل حصة المحافظة من المياه."/س4