نائب عن الانبار: غلق سيطرة "الصقور" اسبابه سياسية بأجندات خارجية

آخر تحديث 2017-07-04 00:00:00 - المصدر: زوراء

العراق/ بغداد

اتهم النائب عن محافظة الانبار عادل المحلاوي، الثلاثاء، جهات سياسية لم يسمها بتنفيذ اجندات خارجية لتأزيم العلاقة بين اهالي المحافظة والحكومة الاتحادية عبر بث الشائعات، مؤكدا ان الغرض من غلق سيطرة "الصقور" سياسي وليس امني.

وقال المحلاوي في مؤتمر صحفي ان "ما يجري في سيطرة الصقور يمثل انتهاكا صريحا للدستور والقانون، فمنذ 11 يوما والسيطرة مغلقة بوجه ابناء الانبار والتي تعد المدخل الوحيد للمحافظة، مما سبب اضرارا كبيرة على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية".

واضاف ان "غلق السيطرة يعد عقوبة لما يقارب مليوني مواطن، ولا يوجد مبرر لغلق السيطرة"، مشيرا الى ان "هناك جهات سياسية مرتبطة بأجندات خارجية تحاول تأزيم العلاقة بين المواطن الانباري والحكومة من خلال بث شائعات ضد ابناء المحافظة واتهامهم بالارهاب من اجل توسيع الفجوة".

واكد "اننا مع اجراءات الحكومة الخاصة بالتفتيش بما يحقق الامن للمواطن وكشف الارهابيين ولكن ليس بغلق المنفذ الوحيد للمحافظة"، داعيا الى "استخدام اجهزة متطورة فضلا عن تفعيل الجانب الاستخباري".

واوضح المحلاوي ان "الغرض من غلق سيطرة (الصقور) سياسي وليس امني وبما يخدم اصحاب مشاريع التقسيم"، مطالبا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"التدخل الشخصي في سيطرة الصقور واتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ الامن فيها وعبور المواطنين الى بغداد ومحاسبة المقصرين".

واكدت قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، ان 80% من المفخخات التي انفجرت بالعاصمة بغداد جاءت من محافظة الانبار، مشيرة الى تلقيها معلومات استخباراتية بنية دخول عجلات مفخخة اخرى للعاصمة.