بعد اعدامهم 200 تركمانياً.. برلماني يطالب العبادي بالإسراع في تحرير تلعفر قبل وقوع "كوارث انسانية"

آخر تحديث 2017-07-05 00:00:00 - المصدر: زوراء

العراق/ بغداد

طلبت الجبهة التركمانية، الاربعاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر لإنقاذ السكان المدنيين من اعتداءات "داعش"، محذرةً من تداعيات تأجيلها الذي قد يتسبب بكارثة انسانية لدى العوائل العالقة، داعية في الوقت عينه التحالف الدولي ببدء عمليات قصف اوكار التنظيم في القضاء.

وقال نائب رئيس الجبهة النائب حسن توران في بيان إن "عصابات تنظيم داعش اجرمت بحق ابناء المكون التركماني من اهالي قضاء تلعفر حيث استشهد اثر اعتداءها 200 مدني من سكان القضاء بينهم عوائل واطفال كانوا يريدون الهروب من ممارسات وانتهاكات التنظيم الإرهابي في وقت تشهد فيه مدينة موصل اعلان فرحة النصر وتحريرها بالكامل".

وطالب توران، القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"إطلاق وبدء عمليات تحرير قضاء تلعفر لإنقاذ السكان المدنيين من اعتداءات داعش"، محذراً من "تداعيات تأجيل او تاخير تحرير القضاء والذي سيتسبب بكارثة انسانية في صفوف العوائل العالقة داخل القضاء".

ودعا توران، التحالف الدولي الى "بدء عمليات قصف لاوكار ومواقع التنظيم داخل القضاء"، مؤكداً على "ضرورة تأمين فتح ممرات عبور امنة للعوائل والسكان المدنيين الذين يحاولون الهروب من القضاء واستقبالهم في مخيمات النزوح".