رئيس اللجنة الأمنية بمجلس الأنبار يطالب المحافظ بالاستقالة بسبب سيطرة "القبور والذلة"!

آخر تحديث 2017-07-05 00:00:00 - المصدر: زوراء

العراق/ بغداد

طالب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي، الاربعاء، المحافظ صهيب الراوي بتقديم استقالته في حال عدم قدرته على الحفاظ على امن وكرامة اهل الانبار في سيطرة "القبور والمذلة"، في اشارة الى سيطرة "الصقور".

وقال العيساوي في تصريح صحفي ان "الحصار المفروض على اهل الانبار من الجهات المسؤولة عن سيطرة (الصقور) تتطلب من المحافظ تقديم استقالته في حال عدم قدرته على حماية امن اهله والحفاظ على كرامتهم".

واضاف ان "قتل مدني من قبل جندي في سيطرة (الصقور) امر خطير جدا وجريمة بشعة وعلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والامم المتحدة الاسراع بفك الحصار المفروض على اهل الانبار فورا والغاء سيطرة (الصقور) التي باتت تسمى بسيطرة المذلة وفيها يقتل الانسان وتهان كرامته".

ولفت العيساوي الى ان "اهل الانبار في حصار مطبق وعلى الامم المتحدة فتح منفذ طريبيل مع الاردن بشكل عاجل وفوري وفي حال عدم فتح سيطرة (الصقور) نؤكد بأننا سنعلن اقليم الانبار اسوة بإقليم كردستان".

وكان العيساوي قد أكد امس الثلاثاء، ان اغلاق سيطرة "الصقور" قضية سياسية وليست امنية.

موضحاً  ان "اغلاق سيطرة الصقور منذ شهر تقريبا امام اهالي الانبار ومنعهم من دخول العاصمة امر خطير جدا وهي قضية سياسية تقف ورائها اجندات وكتل سياسية تريد تدمير الانبار بالكامل".