مفوضية الانتخابات تمنع تأسيس لجان اقتصادية في الأحزاب السياسية

آخر تحديث 2017-07-07 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 9

مفوضية الانتخابات تمنع تأسيس لجان اقتصادية في الأحزاب السياسية

2017/7/6 11:49:03 PM

الموجز/...أعلنت المفوضية العلياالمستقلة للانتخابات عن اصدار عدد من التعليمات التي تنسجم مع توجهات الدولة العراقية فيما يخص الاصلاحات وتماشيا مع قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015.

وقالت المفوضية في بيان لها اليوم الخميس تلقت "الموجز" نسخة منه أنها "اصدرت تعليمات تمنع فيها الاحزاب السياسية من تأسيس لجان اقتصادية تسهم في الاضرار بالمال العام وتشكل عائقا كبيرا في تطور البلد اقتصاديا".

واكد البيان "ضرورة التزام الاحزاب السياسية بالنصوص القانونية الواردة في قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية الذي شرعه مجلس النواب وصادقت عليه رئاسة الجمهورية فضلا عن التزام تلك الاحزاب بالتعليمات التي تصدر عن المفوضية والجهات الرقابية الاخرى التي تنفذ القوانين".

واشار البيان الى ان هيئة النزاهة قدمت مقترحا بهذا الشأن وارسلت طلبا الى المفوضية تشير فيه الى امكانية التعاون بهذا الخصوص والزام الاحزاب السياسية بضرورة تنفيذ التعليمات التي تصدر عن المفوضية والتي تتسق مع فقرات القانون لتسهيل تنظيم العمل السياسي في العراق، لذلك اخذت المفوضية على عاتقها تنفيذ التعليمات والقرارات التي تضمنها قانون الاحزاب السياسية فضلا عن التعاون مع الهيئات الرقابية المختصة وديوان الرقابة المالية لتكون عاملا مهما في القضاء على تلك الظاهرة التي تسيء الى سمعة البلد".

يذكر ان مجلس النواب شرع قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015 وعملت المفوضية على تنفيذ فقرات القانون وتطبيقه وفق الاجراءات والتعليمات التي اصدرتها.انتهى 1