الزاملي يهاجم قائد الشرطة الاتحادية ويدافع عن بارزاني: لو توفر دليل واحد على اتهامه بسقوط الموصل لتمت ادانته!

آخر تحديث 2017-07-12 00:00:00 - المصدر: زوراء

بغداد/ قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، مساء الثلاثاء، إن عدم استعادة تلعفر سيعطي المبرر لعودة داعش إلى الموصل، فيما أشار إلى أنه لو وجد دليل واحد على اتهام مسعود بارزاني بسقوط الموصل لتمت ادانته.

وأوضح الزاملي أن "عدم استعادة تلعفر يعطي المبرر والأسباب التي تؤدي إلى إعادة داعش مرة أخرى للموصل، وهناك خشية على الدماء والتضحيات التي حققها الجيش والحشد الشعبي ومكافحة الإرهاب"، مضيفا أن "التنسيق بين القطعات الأمنية والبيشمركة عال للغاية ومعركة تلعفر ستكون سهلة وسريعة".

وأشار إلى أنه بعد استعادة الموصل تم كسر حاجز الخوف والقلق والتدخلات الخارجية والداخلية، ولا يمكن لأحد أن يفرض على العراق والمؤسسة الأمنية والعسكرية الوجهة الأخرى التي لا تقبل الشك بضرورة استعادة تلعفر"، مبينا أنه "بعد تلعفر سيتم الاتجاه نحو الحويجة التي تعتبر مهمة وأهم من القائم كونها تعتبر خاصرة باتجاه صلاح الدين وديالى وبغداد، وهناك أصبحت مصانع التفخيخ وتهديد بغداد".

من جهة أخرى، قال الزاملي إن "الفريق رائد شاكر جودت تخرج من المعهد الفني وصنفه هندسة آلية كهربائية ولم يدخل الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان، وبالتالي يعتبر رئاسته لقيادة الشرطة الاتحادية مخالف لقانون وزارة الداخلية"، مضيفا أن "الشرطة الاتحادية أعطت الكثير من التضحيات التي لا يمكن نكرانها".

وتابع "يجب أن تكون هناك رؤية وخطة للحكومة والكتل السياسية بخصوص ما بعد داعش من ناحية التوافق وشكل الحكومة وإعادة النازحين، كون الخلافات السياسية أحد الأسباب التي أدت إلى سقوط الموصل"، مؤكدا أنه "لو توفر دليل واحد يثبت أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني متهم بسقوط الموصل لقمنا بإدانته كما أدين المالكي وبعض الشخصيات الأخرى".