العبادي للعفو الدولية: اين كنتم حين كان داعش يقتل ابناء الموصل؟

آخر تحديث 2017-07-12 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 14

العبادي للعفو الدولية: اين كنتم حين كان داعش يقتل ابناء الموصل؟

2017/7/12 04:46:30 PM

الموجز/...انتقد العبادي ،الاربعاء،منظمة العفو الدولية لاتهامها القوات العراقية بانتهاكات ضد المدنيين في الموصل وتسببها بمقتل العشرات منهم وخاطبها بالقول أين كنتم عندما كانت داعش تقتل ابناء الموصل وتدمر كل شيء ،مشددا على عدم السماح بعودة الخطاب التحريضي والطائفي او العفو عن الارهابيين.

وقال  العبادي في بيان لمكتبه الاعلامي  تلقته"الموجز"  "ان ابطالنا هم المدافعون عن حقوق الانسان ويضحون بأنفسهم من اجل تحرير الانسان وإنقاذ المدنيين والحكومة داعمة لجهود الدفاع عن حقوق الانسان وتحاسب على اي انتهاك وعلى المنظمات الانسانية ان تتأكد وتتحقق من مصادرها وترى ابتهاج اهل الموصل وترحيبهم بالقوات العراقية المحررة ".. مستغربا "حزن ونحيب البعض في عز فرحة الشعب العراقي بهذا الانتصار."

وتساءل العبادي موجها كلامه الى منظمة العفو الدولية التي اتهمت القوات العراقية بجرائم حرب ضد المدنيين في الموصل "اين كان دور المنظمات عندما كانت داعش تقتل ابناء الموصل وتدمر كل شيء ؟". وشدد على عدم السماح بعودة الخطاب التحريضي والطائفي ووصفه بالخطاب الداعشي ،داعيا دول العالم الى عدم التساهل مع الإرهابيين ."

 واضاف انه "يجب ان لا يفلت أي إرهابي من العقاب ولن نصدر عفوا عن الإرهابيين القتلة".

واشار الى ان" توجه الحكومة المستقبلي يجب ان يتركز على الجانب الاقتصادي والتنموي والتعليمي الذي هو أساس لنهضة الدولة والمجتمع وضرورة محاربة الفساد الذي اضرّ بالدولة والمجتمع ،وتفعيل القانون ."

 وثمن العبادي  "الجهود الداعمة للمعركة وكل من وضع الكلمة بمكانها الصحيح وأسهم بتحقيق الانتصار."انتهى2