اللبان يطالب بمنح ابناء المقاتلين فرصة لإداء امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية

آخر تحديث 2017-07-13 00:00:00 - المصدر: الموجز

عدد القراءات 16

اللبان يطالب بمنح ابناء المقاتلين فرصة لإداء امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية

2017/7/13 09:44:32 AM

الموجز/...دعا النائب في مجلس النواب صادق اللبان، الخميس، الى اعطاء فرصة لمن لم يؤدوا امتحانات الدور الاول من ابناء  القوات المسلحة والحشد الشعبي واولادهم لاداء امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية، تثمينا للدفاع عن الوطن وتحقيق الانتصار على داعش.

وقال اللبان في بيان تلقته "الموجز" ، نحن مع تطوير ورفع المستوى العلمي للطلبة في مدارسنا وجامعاتنا  ونحثهم ان يكونوا قدوة للعالم كما كانت القوات المسلحة والحشد الشعبي قدوة في تحقيق الانتصار الباهر في الموصل وانهاء دولة الخرافة فيها".

وأضاف بالقول: "لكن مع ذلك يجب مراعاة الطلبة المشاركين في القتال مع الحشد الشعبي وابناء المقاتلين كافة"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير التربية محمد اقبال بـ"اعطاء فرصة للذين لم يتسن لهم الدخول الى الامتحانات النهائية للدور الاول للصفوف المنتهية السادس الابتدائي والثالث متوسط والسادس الاعدادي باداء امتحانات الدور الثاني".

وتابع اللبان، أن "وجود الطلبة وذويهم في ارض المعركة والمشاركة في قتال داعش في مختلف المناطق ادى الى عدم الاهتمام بالمستوى العلمي لهم، بسبب الانشغال عنهم بتحرير الاراضي المغتصبة من داعش"، مشددا ضرورة "تثمين مواقفهم البطولية ومراعاة ظروفهم وانصافهم بعد تحقيق النصر المؤزر في الموصل وتحريرها بالكامل واعطائهم هذه الفرصة التي تعتبر  قليلة في حق هؤلاء الابطال وابنائهم."انتهى2