قوات سوريا الديمقراطية تصل الى مركز حي الرقة القديم

آخر تحديث 2017-07-16 00:00:00 - المصدر: خندان

- 7/16/2017 8:15:00 PM 56 عدد القراءات‌‌

خندان -

تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاحد، من الوصول الى محيط الجامع العتيق التاريخي في منتصف حي الرقة القديم، وسط استمرار المعارك وحرب الشوارع في عدة أحياء أخرى من مدينة الرقة.

وبحسب وكالة انباء "هاوار"، تستمر قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم في الجهات الأربعة من مدينة الرقة وسط اشتباكات قوية وحرب الشوارع.

 ففي المحور الشرقي وبالتحديد في حي الرقة القديم تستمر الاشتباكات وتقدم قوات سوريا الديمقراطية التي تمكنت من الوصول الى محيط الجامع العتيق التاريخي في هذا المحور.

وخلال الاشتباكات التي تدور في هذا الحي قتل 11 من عناصر "داعش"، كا دمر مقاتلو سوريا الديمقراطية عربتين محملتين بسلاح الدوشكا.

 كما هاجم خمسة انتحاريين نقاط مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وتم التصدي لهم، وقتل اثنين منهم، فيما فجر الثالث نفسه بعد أن أصيب بطلق ناري وجرح على أثره مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، وفر الانتحاريان الآخران الى داخل المدينة، كما تم قتل قناص من "داعش" في هذه الجبهة.

أما في حي الروضة الواقع شمال شرق المدينة ما زالت الاشتباكات مستمرة وبقوة دون معرفة حصيلة الاشتباكات، كما يشهد حي اليرموك الواقع غربي المدينة، معارك قوية.

كما تقدم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في عدة أبنية من حي هشام بن عبد الملك الواقع جنوب شرقي المدينة، وفككوا العديد من الألغام التي زرعها "داعش" في الجبهة الخلفية.