واشنطن تدرب قوات الأمن الداخلي "الأسايش" لحماية الرقة بعد تحريرها

آخر تحديث 2017-07-23 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – أربيل

تُدرب الولايات المتحدة الأمريكية حالياً قوات الأمن "الأسايش"، والتي من المقرر أن تتولى مهمة حماية الأمن داخل مدينة الرقة.
وتتضمن المرحلة الأولى لتجهيز قوات الأمن "الأسايش"، تدريب 250 شخصاً على يد مدربين أمريكيين، وسيتلقى المنضمون لهذه القوة تدريبات على استخدام الأسلحة وإنشاء نقاط السيطرة وتفتيش المواطنين، كما يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع مسلحي تنظيم داعش والمدنيين داخل المدينة.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، تحريرَ العديد من أحياء مدينة الرقة، من قبضة التنظيم، وبالتوازي مع ذلك، تستعد قوات سوريا الديمقراطية لإدخال قوات خاصة من الأمن الداخلي إلى مدينة الرقة.

وقال أحد مُدربي قوات الأمن: "كنا 4 مدربين في البداية، ولكن بالتنسيق مع أصدقائنا الأمريكيين أصبح عددنا 10 مدربين، وقد تلقينا في هذه المرحلة تدريبات على كيفية السيطرة على نقاط التفتيش، وكذلك على كيفية التعامل مع الإرهابيين والمدنيين داخل المدينة".

وبحسب المدربين الأمريكيين، فإن "مهمة هذه القوات الخاصة التي تم تدريبها، هي حماية الأمن داخل مدينة الرقة بعد تحريرها".

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية، وبمساعدة المدربين الأمريكيين، من تدريب أكثر من 800 شخص في كوردستان سوريا، وشمالي سوريا، لكي يشاركوا في مهام حماية الأمن الداخلي بالمدن.

هذه القوة التي أنهت تدريباتها يوم الخميس المنصرم، هي قوة خاصة بمدينة الرقة التي تعتبر "عاصمة" تنظيم داعش في سوريا، فيما يتولى المدربون الأمريكيون في كوردستان سوريا مهمة الإشراف على التدريب.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم