رئيس مجلس شنكال: بدأنا الاستعدادات لاستفتاء الاستقلال في مناطقنا

آخر تحديث 2017-08-17 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

مطالباً بإجرائه في موعده المحدد....

 

اعلن رئيس مجلس مدينة شنكال،الى ان سكان مناطق شنكال(سنجار) وزمار وبعشيقة يطالبون باجراء استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان في موعده المحدد، كما وبدأوا بالاستعداد لاجرائه في مناطقهم. 

ويس نايف ، قال لـ(باسنيوز) " كل مناطق شنكال تطالب  باجراء استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان في موعده المحدد ". ويس اشار مطالبة مجلس ناحية بعشيقة رسمياً بشمول منطقتهم بالاستفتاء، وقال " في زمار ، بعشيقة ، خانصور ، تلسقوف ، الحمدانية ، وبحزاني وبقية المناطق الاخرى يطالب السكان بأن يتم شمول مناطقهم بالاستفتاء واجرائه في موعده المحدد " . موضحاً " ممثلي القرى والنواحي التابعة لشنكال يطالبون بالامر نفسه".

وتابع رئيس مجلس شنكال، بالقول " العديد من القرى العربية في المنطقة طالبوا مجلس بعشيقة بأن يشملها الاستفتاء وان يكون مصيرهم ومصير مناطقهم من مصير الكورد وبقية المكونات في المنطقة".

   ويس نايف، ختم بالقول ان " من يحمي هذه المناطق ومكوناتها المختلفة من دون تمييزهي قوات البيشمركة  وقد نجحت في ذلك وبامتياز".

وكان رئيس المجلس البلدي في ناحية بعشيقة ( 13 كلم شمال شرق الموصل) طالب بشمول ناحية بعشيقة باستفتاء الاستقلال المقرر اجرائه في اقليم كوردستان في الـ 25 من سبتمبر/ المقبل، موضحاً بان طلبهم هذا جاء على خلفية المطالبات الكثيرة التي وصلت للمجلس من ممثلي اهالي القرى من الايزيديين والمسيحيين والمسلمين.
وقال داسن سليمان سفو، في تصريح لـ (باسنيوز) امس الاربعاء:ان" مطالبتهم شمول ناحية بعشيقة باستفتاء الاستقلال جاءت بناءً على الطلبات المقدمة الى مجلس ناحية بعشيقة من ممثلي اهالي بعشيقة وجميع قراها من الايزيديين والمسيحيين والشبك والكورد والعرب ومن رجال دين ومختارين ووجهاء ومجالس اجتماعية.

هذا فيما مجلس مدينة خانقين (تابع ادارياً لمحافظة ديالى) ، وهي مدينة كوردية خارج ادارة اقليم كردستان، قرر بالاجماع  الاربعاء ، المشاركة في استفتاء الاستقلال وفقا لما جاء فى بيان للمجلس صدر عقب اجتماع له .