الأمم المتحدة : اخراج المدنيين من الرقة يتوجب وقف الهجمات عليها

آخر تحديث 2017-08-25 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز

الأخبار العربية

الخميس 24 أغسطس 2017 | 11:59 مساءً

| عدد القراءات : 6

الأمم المتحدة : اخراج المدنيين من الرقة يتوجب وقف الهجمات عليها

نوييورك /... دعت الأمم المتحدة قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة إلى وقف الهجمات على الرقة، معقل تنظيم داعش الارهابي  في سوريا، للسماح بإجلاء السكان.

وقالت منظمة العفو الدولية ان اجلاء المدنيين يتوجب بايقاف الهجمات على الرقة التي يعتقد أن "25 ألف مدني محاصرون في المدينة التي تعرضت لأكثر من 250 ضربة جوية في الأسبوع الماضي فقط، وفقا لما قالته قوات التحالف".

وتقدر منظمة العفو الدولية عدد القتلى من المدنيين منذ بدء الهجمات على الرقة في حزيران الماضي بالمئات".

وتتهم الأمم المتحدة "تنظيم داعش الارهابي المدنيين كدروع لحماية مسلحيه، مشيرة الى أن "عدد الضحايا من المدنيين الناجم عن هجمات قوات التحالف يتزايد بصورة مستمرة، حيث قتل العشرات هذا الأسبوع، حسبما قالت مصادر المعارضة السورية".

وقال يان إغلاند، المستشار الخاص للمبعوث الأممي لسوريا، في جنيف "لا يمكنني أن أفكر في مكان أسوأ من الرقة على وجه الأرض الآن" ، لافتا ان "وقت التفكير بدأ الآن في الاحتمالات، والتوقفات وغيرها من السبل التي قد تيسر فرار المدنيين".

وأضاف أن أي توقف في الهجمات لأسباب إنسانية لن يشمل تنظيم داعش الارهابي، الذي "يبذل أقصى ما في وسعه لاستخدام المدنيين كدروع بشرية".

واوضح إغلاند أن الأمم المتحدة لا تتصل على الإطلاق بالتنظيم الارهابي، مبينا أن "الأوضاع مزرية للغاية داخل الرقة، على الجانبين، ومن الصعب تقديم المساعدة في كل المناطق".انتهى15