🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

نائبة كردية: الاستفتاء اهم من مناصبنا في بغداد وسنغادر العاصمة حال الشروع به

المركز الخبري الوطني 2017/09/22 00:00

خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC)_اعلنت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، اليوم الجمعة، ان اصرارنا على الاستفتاء هو تلبية لمطالب الشعب الكردي، مؤكدة أنهم سيغادرون بغداد ويتركون مناصبهم حالما تتوصل حكومتي بغداد والاقليم الى اتفاق بشأن اقامة استفتاء كركوك. وقالت الجاف، لـ "المركز الخبري الوطني" إن "موقفنا من قضية الاستفتاء واضح وصريح ولسنا بحاجة الى تهديد من اي احد بخصوص المناصب لان الاستفتاء بالنسبة لنا اهم من المناصب". واضافت الجاف، أن "الاستفتاء هو مطلب لشعب كردستان وبالتالي يجب علينا احترامه والاصرار عليه". ولفتت الى أن "المهتمين بالمناصب هم فقط من يفكروا بمصالحهم الشخصية وليس مصلحة شعبهم وهذا ليس ديدن النواب الكرد"، مؤكدة "اننا نتصرف وفقا للدستور والقانون". واشارت الى أنه "في حال توصل حكومة الاقليم الى اتفاق مع بغداد بشأن اقامة الاستفتاء فسوف نرحل جميعا عن العاصمة ونترك مناصبنا". يذكر أن النائبة عن ائتلاف دولة القانون قد دعت في بيان لها الى تجميد مناصب الكرد في بغداد في حال تأييدهم للاستفتاء.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (المركز الخبري الوطني)