مصادر مطلعة في ادلب تنفي انتشار الشرطة العسكرية التركية بالمدينة

آخر تحديث 2017-10-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

كانت انباء قد افادت بذلك...

نفت مصادر مطلعة من مدينة ادلب ،أنباء عن انتشار الشرطة العسكرية التركية في ادلب بشمال سوريا وفق تفاهمات بين الأطراف الإقليمية والدولية في أستانا.

و أفادت وكالة "انترفاكس"، الروسية, أمس السبت, نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية،  أن الشرطة العسكرية التركية بدأت بالانتشار في محافظة إدلب (شمال سوريا)، التي تدخل ضمن مناطق خفض تصعيد التوتر المتفق عليه في أستانا.

مصادر مطلعة من ادلب نفت لـ(باسنيوز) انتشار الشرطة العسكرية التركية في المدينة , مشيرة الى وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى مدينة هاتاي الحدودية مع سوريا.

وخلال محادثات أستانا6 ، اتفقت الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران)، على تحديد المنطقة الرابعة الداخلة في اتفاق خفض التوتر.

وبموجب الاتفاق، ستقوم القوات الإيرانية والروسية والتركية بمراقبة منطقة خفض تصعيد التوتر في محافظة إدلب، بينما ستتولى الشرطة العسكرية الروسية الأمر في المناطق المتبقية.

ووفق مصادر مطلعة، سوف تنتشر الشرطة العسكرية الإيرانية أيضا في محافظة إدلب ، بينما لا تزال الشرطة العسكرية الروسية منتشرة في المناطق الثلاث الأولى المتفق عليها (حمص، والغوطة الشرقية، وجنوب سوريا).