🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

الانبار: ١٥ الف دولار لخروج الدواعش

المركز الخبري الوطني 2017/10/03 00:00

الأنبار/المركز الخبري الوطني (NNC)- قال معاون محافظ الأنبار جاسم العسل، إن قيادات عصابات داعش الارهابية يخرجون من اللجان التحقيقية في المحافظة بمبالغ تتراوح بين (١٥) الف دولار و(٣٠) الف دولار، لافتاً إلى أن هؤلاء بينهم من هاجم المحافظة قبل ايام واخرين في بغداد. وأوضح العسل، أن "هناك عدداً كبيراً من قيادات عصابات داعش الارهابية، قد خرجوا من اللجان التحقيقية في المحافظة بمبالغ تتراوح ما بين (١٥) الف دولار إلى (٣٠) الف دولار، على الرغم من أن الدلائل والمعلومات المؤكدة تشير إلى أنهم قتلوا وذبحوا بايديهم العديد من المواطنين وفجروا منازلهم وقاتلوا القوات الأمنية، إلا انهم يخرجون بسبب نفوس ضعيفة"، لافتاً إلى أن "هناك لجان تحقيقية اخرى نثني على عملهم الجاد والمهني إلا أن الفاسدين يغطون على عمل الصالحين". وتابع أن "أغلب هؤلاء الدواعش الذين خرجوا من تلك اللجان هاجم المحافظة قبل ايام، وبينهم من ذهب نحو بغداد ليستقر فيها، والبعض الاخر قتل في مناطق قتال اخرى داخل البلاد". وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب حامد المطلك، في وقت سابق، إن استخبارات وامن محافظة الأنبار عاجزة تماماً عن معالجة المعلومات الأمنية التي تتوفر لهم، لذلك لا يستطيعون حماية المواطنين هناك، لافتاً إلى أن قيادة شرطة المحافظة تعاني ضعفاً بالتعامل مع قيادة عمليات الأنبار، وباقي الأجهزة الأمنية. وأحبطت القوات الأمنية صباح الأربعاء الماضي، محاولة تسلل عناصر من عصابات داعش الارهابية ، إلى ثلاث مناطق جنوب مدينة الرمادي وغربها في محافظة الأنبار، وذلك بعد مواجهات وصفها مصدر عسكري بأنها عنيفة. من: محمد الطيب

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (المركز الخبري الوطني)