🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

امين عام البيشمركة: الحشد الشعبي يبعد 50 كيلو عن نقاط البيشمركة ولايوجد شيء ينذر بالخطر بكركوك

المركز الخبري الوطني 2017/10/13 00:00

خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC)-اكد الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، اليوم الجمعة، أن لاوجود لأي شيء ينذر بالخطر بمحافظة كركوك، لافتا الى أن قوات الحشد الشعبي تبعد 50 كيلو متر عن نقاط تماس البيشمركة وهذا مايؤكد لنا بعدم وجود مشاكل اطلاقا.

وقال ياور، لـ "المركز الخبري الوطني" إن "لايوجد شيء ينذر بالخطر بمحافظة كركوك والقوات الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمارس مهمامها بشكل طبيعي وكل حسب موقعه"، مشيرا الى أن "قوات البيشمركة تبعد 50 كيلو متر عن الحشد الشعبي ولاوجود لأي مشكلة في ذلك".

واضاف ياور، "لم نسمع بأي توتر بين صنوف القوات ولن تحدث هناك اي عمليات اطلاق نار".

واكد، ان "البيشمركة انسحب من النقاط التي انهى القتال فيها مع داعش والتي بات وجوده لااهمية له".

وشدد على "ضرورة انهاء الخلافات بين بغداد وكردستان عن طريق الحوار والمباحثات وبأسرع وقت".

وكان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، قد اعتبر اليوم الجمعة، أن تحريك قوات عراقية باتجاه كركوك سيتسبب "بكارثة".

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (المركز الخبري الوطني)