🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

الأمن النيابية: التصعيد العسكري لا "يصب" بمصلحة احد والاصرار على الاستفتاء امر خاطىء

المركز الخبري الوطني 2017/10/14 00:00

خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC)-اعتبرت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم السبت، التصعيد العسكري الذي وقع بمحافظة كركوك، بانه لايصب بمصلحة أي جهة، مشددة على حل المشاكل وفقا للدستور والحوار، فيما عدت الاصرار على الاستفتاء "امر خاطىء" وطالبت ببطلانه على الفور. وقال عضو اللجنة حامد المطلك، لـ "المركز الخبري الوطني" إن "التصعيد العسكري الذي وقع يوم امس في كركوك مهما كانت الجهة المنفذة له او المؤيدة فانه لايصب بالمصلحة العامة او مصلحة احد". واضاف المطلك، "اننا نميل الى حل كل المشاكل العالقة بين بغداد وكردستان بالطرق السلمية والحوار ووفقا للدستور والقانون"، مشددا انه "يجب علينا أن لاننسى بأننا في حرب مع داعش". واعتبر، أن "اصرار حكومة اقليم كردستان على الاستفتاء امر خاطىء ويجب ان يبطل". وشهدت يوم محافظة كركوك تصعيدات عسكرية في قضاء طوزخورماتو، في الوقت الذي تصر فيه حكومة اقليم كردستان على موضوع الاستفتاء على الرغم من الرفض الحكومي القاطع له.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (المركز الخبري الوطني)