خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري, الاثنين, عن نية الحكومة الاتحادية إرسال قوات خاصة الى المناطق الحدودية في منطقة سحيلة وشيخان فيشخابور للسيطرة على مناطق الطريق الحدودي مع تركيا الجديد, مبينا أن اتخاذ الحكومة تلك الخطوة يعد ابرز قرار اقتصادي ضد سلطة إقليم كردستان.
وقال الشمري في تصريح لـ"المركز الخبري الوطني"، إن "الحكومة عازمة على إكمال خطة فرض الأمن والسيطرة على المنافذ الحدودية وقد استقدمت قوات خاصة لفرض الأمن خلال الساعات المقبلة في مناطق سحيلة وفيشخابور وشيخان لافساح المجال امام المنفذ الجديد مع تركيا".
واضاف أن "انشاء المنفذ ومرور المركبات من ( فيشخابور - تلعفر - ربيعة - الموصل - بغداد ) تحت اشراف الحكومة سيحسن العلاقات التجارية مع تركيا ويسهم في تعظيم موارد الدولة المالية".
واشار الشمري الى ان "فتح معبر جديد للتجارة مع تركيا وتصدير النفط خارج حدود إقليم كردستان تعتبر الضربة الاقتصادية الأقوى لسلطة إقليم كردستان الانفصالية".