شنكالي : على الامم المتحدة ان تسهم باعادة النازحين واعمار المناطق المتضررة

آخر تحديث 2017-11-01 00:00:00 - المصدر: عواجل برس

عواجل برس – بغداد

اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي ، الاربعاء ، ان الامم المتحدة كان لها دور ايجابي خاصة بعد عام 2003 في كثير من الملفات العراقية ، مشيرا الى ان اهم هذه الملفات في الوقت الراهن هي اعادة النازحين واعمار المناطق المتضررة.
وقال شنكالي لـ ” عواجل برس ” ان للامم المتحدة وممثلها في بغداد  “يان كوبيتش” دور كبير  في هذه الملفات ، مبينا ان تحالف القوى هو صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة  في المناطق المتضررة ، داعيا الى عدم الاعتماد على المنظمة الاممية كليا انما على عقد مؤتمر للمانحين في بغداد للاسهام في اعمار هذه المناطق .
واضاف شنكالي ، ان دور الامم المتحدة وامكاناتها الكبيرة ممكن ان نستغلها في اعادة النازحين والمصالحة الوطنية الحقيقية وحل المشاكل والتوترات وخصوصا الازمة بين بغداد واربيل .
ولفت شنكالي ان تحالف القوى يعارض اجراء الانتخابات في وقتها المحدد ، عازيا ذلك ان اغلب المناطق التي انبثق منها التحالف غير مهيئة  لاجراء الانتخابات في وقتها المحدد .
وقلل شنكالي من اهمية اللقاءات التي يجريها كوبيتش مع رئيس البرلمان سليم الجبوري وغيره من السياسيين ، وفيما عد اياها بروتوكولية ،  استدرك ان البرلمان يعمل على تشريع قوانين تسهم في استقرار البلاد .
وافاد شنكالي بان هناك  رؤى سياسية مختلفة فضلا عن سعي بعض الكتل بالذهاب الى الاغلبية على حساب اخرى ، لكننا نأمل ان يعمل الجميع بعراقيته لخدمة العراقيين.