منتخب الصالات يخسر بهدف قاتل من البحرين في تصفيات غرب آسيا

آخر تحديث 2017-11-10 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد: الفرات نيوز} أستهل منتخب العراق بخسارة من نظيره البحريني 2-3 اليوم على صالة بانكوك آرينا في بانكوك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 الخاصة بمنطقة غرب آسيا.

وسجل جسام صالح عنان أهداف البحرين الثلاثة في الدقائق 2 و16 و40، في حين أحرز وليد خالد {7 من ضربة جزاء} وحسن دخيل {38} هدفي العراق.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً تعادل السعودية مع الإمارات 1-1 على ذات الصالة.
وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من السعودية والإمارات، في حين بقي رصيد العراق خالياً من النقاط.
وتتنافس في هذه التصفيات سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث يحصل أول فريقين من كل مجموعة على بطاقات التأهل المباشرة إلى النهائيات القارية.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة غداً السبت، حيث تلتقي البحرين مع السعودية، والإمارات مع العراق.
وضغط منتخب البحرين في بداية المباراة ليخطف هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعدما تابع جسام صالح تمريرة سيد محمد عباس الطويلة وسدد في الشباك.
ورد العراق بتسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض حسن علي دخيل للإعاقة داخل المنطقة، ونفذها وليد خالد بنجاح {7}.
ولكن المنتخب البحريني استعاد التقدم في الدقيقة 16 إثر تمريرة سيد محمد عباس التي تابعها جسام صالح برأسه داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب العراقي من أجل تعديل النتيجة، في حين اعتمد لاعبو البحرين على الدفاع المحكم، قبل أن يتحول العراقيون للهجوم الضاغط في آخر خمس دقائق.
وأثمر الضغط العراقي عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38 عن طريق حسن دخيل، ولكن منتخب البحرين عاد وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة عن طريق جسام صالح أيضاً إثر هجمة مرتدة.
وعلق مدرب منتخب العراق هيثم عباس عقب المباراة "كان المستوى جيد اليوم ولكننا لم ننجح في التسجيل عندما سنحت لنا الفرص، منتخب البحرين فريق جيد، سنبدأ إعداد لاعبينا لمباراة الغد أمام الإمارات".
من جانبه قال مدرب منتخب البحرين عادل مرزوق "هذه كانت المباراة الأولى لكلا الفريقين، وكان الضغط على كلا الفريقين من أجل تحقيق الفوز، نحن نحترم منتخب العراق كفريق قوي ولهذا واصلنا الضغط من البداية حتى النهاية".
وأضاف "كان لاعبونا متعبون قليلاً في آخر خمس دقائق عندما تعرضنا لأسلوب الهجوم الضاغط من العراق، ولكننا واصلنا الدفاع وخطفنا الهدف الأخير، يوم غد هو يوم جديد وسوف نركز على مباراة الغد".انتهى