واع / عبطان يبن حقيقة حدث في ملعب كربلاء الدولي

آخر تحديث 2017-12-14 00:00:00 - المصدر: واع

واع / عبطان يبن حقيقة حدث في ملعب كربلاء الدولي

عدد القراءات : 3

واع / بغداد / م .م

 بين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الخميس، حقيقة ما حدث في ملعب كربلاء الدولي، فيما أبدى استغرابه من تهجم البعض و"تحوير الحقائق وعدم الدقة في الحديث".

 وذكر عبطان في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) "للاسف الشديد البعض يحكم دون ان يتأكد من المعلومة، ولكي نضع الجماهير الرياضية في تفاصيل ما حصل في مباراة كربلاء والطلبة يجب ان نوضح عدة امور".

 واضاف عبطان، أن "الملاعب فيها ادارات، وهذه الادارات تابعة الى المديرية العامة لشؤون المحافظات، وليس إلى الوزير، ولا يصح ان يتدخل الوزير بكل صغيرة وكبيرة"، موضحا أن "نادي كربلاء تم تبليغه لعدة مرات بضرورة دفع مبلغ الايجار، وقد خفضت الوزارة مبلغ الايجار الى ٥٠ مليون بدلا من ١٥٠مليون مراعاة للازمة المالية التي تعصف بالنادي".

 وبين عبطان، أن "الوزارة خلال العام الحالي قدمت منحاً مالية ليست بالقليلة بالرغم من شحة الاموال"، مشيرا الى أن "الوزارة ستكشف بالتفاصيل والمستندات عن مبالغ المنح يوم الاحد القادم".

 وتابع وزير الشباب والرياضة، "لكي لايتوقف الدوري، قبل يومين، تم ابلاغ نادي كربلاء بخوض هذه المباراة مع الطلبة على الثانوي وتم تخطيطه وتهيئته بشكل كامل"، لافتا الى أن "لاعبي نادي كربلاء تهيئوا لخوض المباراة في الملعب الثانوي وكانوا بانتظار فريق الطلبة، ولكن اصرار البعض على رفض اللعب في الثانوي وتوجيه اللاعبين الى الملعب الرئيسي كان سبباً في هذا الخلل".

 وطالب عبطان الوسط الرياضي والجمهور بـ "التنظيم ومغادرة الفوضى والاهتمام بالمنشآت الرياضية والمحافظة على المال العام"، مبديا استغرابه من "تحوير البعض للحقائق والتهجم وعدم الدقة في الحديث".