اللعيبي يعلن مجمل صادرات الغاز السائل والمكثفات خلال عام 2017
6 يناير, 2018 | 10:49 ص - عدد القراءات: 6 مشاهدة
شبكة الموقف العراقي
أعلن وزير النفط “جبار اللعيبي” امس الجمعة، عن تصدير 677885 ألف متر مكعب من مكثفات الغاز و 143667 ألف طن متري من الغاز السائل خلال عام 2017، مبيناً أن التصدير تم من الموانئ الجنوبية في خور الزبيرعن طريق شركة غاز البصرة.
وقال “اللعيبي” في تصريح تابعه “الموقف العراقي” إن مجمل الشحنات المصدرة من الغاز المستثمر للعام الماضي 2017، بلغت 29 شحنة من مكثفات الغاز و51 شحنة من الغاز السائل.
وأوضح “اللعيبي” أن الكميات المصدرة من المكثفات بلغت 677,885 ألف متر مكعب، وبالنسبة للغاز السائل فقد بلغت الكميات المصدرة 143,667 ألف طن متري”، مبيناً أن “الكميات تم تصديرها من الموانئ الجنوبية في خور الزبيرعن طريق شركة غازالبصرة.