الحكيم يدعو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة ويرفض محاولات تأجيلها

آخر تحديث 2018-01-09 00:00:00 - المصدر: nrt عربية

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الثلاثاء، على ضرورة تهيئة كل مستلزمات إنجاح الممارسة الديمقراطية والمشاركة الواسعة في الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم في بيان، نشر اليوم ( 9 كانون الثاني 2018)، ان تصريحات رئيس التحالف الوطني جاءت على هامش لقائه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق.

وجدد الحكيم خلال اللقاء رفضه لكل محاولات تأجيل الانتخابات، مشدداعلى إجرائها في موعدها المحدد دستورياً لأنه يمثل ضمانة للنظام الديمقراطي في البلاد، داعيا إلى ضرورة تهيئة كل مستلزمات إنجاح الممارسة الديمقراطية والمشاركة الواسعة فيها.

وأشاد الحكيم "بجهود الأُمم المتحدة في التحقيق وملاحقة الجرائم التي ارتكبها داعش الإرهابي بحق العراقيين"، كما رحب باللقاءات والمشاوراتِ التي تجري مع مختلف الأطراف في إقليم كردستان، ودعا إلى"تعزيزها وانطلاق الحوار الشامل المستند إلى الدستور والقانون والمفضي إلى حل جميع الإشكاليات العالقة".

وكان رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، أعلن في وقت سابق، تمسكه الشديد بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، لفتح مرحلة جديدة في المشهد السياسي العراقي، حسب تعبيره.