الهجرة المصرية تتحدث عن آلية الانتخاب للمصريين في الخارج

آخر تحديث 2018-01-22 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز

الأخبار العربية

الأثنين 22 يناير 2018 | 05:10 مساءً

| عدد القراءات : 3

الهجرة المصرية تتحدث عن آلية الانتخاب للمصريين في الخارج

متابعة/.. أكدت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة ‏نبيلة مكرم، الاثنين، إن الوزارة ستقدم عددا من الإجراءات والتسهيلات لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية ‏المقبلة.

وأشارت الوزيرة المصرية في مؤتمر صحفي عقده، إلى أن ذلك سيتم بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات ‏والوزارات المعنية، مضيفة ان يحق لأي مواطن بالخارج التصويت في أي ‏قنصلية أو سفارة دون التقييد بمكان إقامته المسجل بجواز السفر.

ولفتت إلى أنه لا يشترط سريان بطاقة ‏الرقم القومي، أو أن تكون البطاقة المنتهية مدتها، خاصة أنها لا تنفي صفة المواطنة عن حاملها.

فيما يتعلق بجواز السفر، قالت إنه لابد أن ‏يكون ساريا بانتخابات الخارج، لأن جواز السفر المنتهي لا يتيح لحامله التصويت، مشيرة إلى أن المهاجر بصفة غير شرعية متاح له أن يدلي بصوته لأنه لن يسأل عن مكانه اقامته.

وأوضحت مكرم بأن الوزارة ستطلق، في أول فبراير/شباط المقبل، على صفحة الوزارة منصة إلكترونية، تمكن المصريين من الخارج من التواصل مع الوزارة للإدلاء بالمشكلات والصعوبات، التى تواجهم في الخارج في العملية الانتخابية، وستقوم الوزارة بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابية لنقل هذه المشاكل ووضع حلول لها بالتعاون مع الهيئة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن التصويت للمصريين بالخارج هي أيام 16 و17 و18 مارس/أذار ‏المقبل من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، كما تجرى جولة الإعادة للمصريين فى الخارج أيام 19 و20 و21 ‏أبريل/نيسان المقبل. انتهى 6