الانبار تطالب بعدم الزام ناخبيها بتسليم البطاقة الانتخابية القديمة
28 يناير, 2018 | 8:23 م - عدد القراءات: 16 مشاهدة
شبكة الموقف العراقي
طالب مجلس محافظة الانبار اليوم الاحد، مفوضية الانتخابات باسقاط والغاء البطاقات الانتخابية القديمة وعدم الزام المواطنين بتسليمها واعتماد بطاقات جديدة تسلم بشكل عاجل لجميع الناخبين لتشجيع المشاركة الانتخابية وتخفيف الاعباء المادية والامنية عن كاهل المحافظة.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس “نعيم الكعود” في حديث تابعه “الموقف العراقي” أن اجراءات وشروط التحديث وتسليم البطاقة الانتخابية القديمة عراقيل واعباء جديدة امام اهالي الانبار تهدد بعزوف انتخابي كبير بسبب مخلفات وتركات الفترات الماضية في المحافظة والتي خلفتها احداث داعش، مشددا بان ظروف الانبار القاهرة بحاجة الى تشجيع انتخابي واستثناءات من الإجراءات والعراقيل الروتينية لتسهيل العملية الانتخابية ومنح السكان دفع معنوية لتغيير واقع المحافظة المرير عبر صناديق الاقتراع.
واشار “الكعود” الى صعوبة إجراءات التحديث البايومتري في المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة ووجود عشرات الالاف من الاسر النازحة البعيدة عن مراكز الاقتراع ومراكز البيانات الانتخابية، لافتا الى ان اغلب البطاقات الانتخابية السابقة كانت مسروقة واستغلتها جهات معروفة للاقتراع بالنيابة عن المواطنين.
وتطالب اغلب المحافظات المحررة بتأجيل الانتخابات بسبب مشاكل النازحين والاضرار التي خلفتها احداث الحرب مع داعش الى جانب عدم اكتمال الاستقرار الأمني والسياسي في محافظاتهم فيما تؤكد اطراف التحالف الوطني على اجراء الانتخابات بموعدها الدستوري والذي تعده علاجا لمشاكل المحافظات المحررة.