البحرين: أحكام إعدام جديدة وسجن مؤبد وإسقاط جنسية بحق ناشطين

آخر تحديث 2018-01-31 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

حكمت المحاكم البحرينية، اليوم الأربعاء ( 31 كانون الثاني/ يناير 2018 ) بالإعدام بحق ناشطين اثنين ليرتفع عدد المحكومين بالإعدام إلى عشرين ناشطا، وبالسجن خمس سنوات لأربع فتيات والسجن المؤبد لتسعة عشر ناشطا والسجن خمسة عشر سنة لسبعة عشر ناشطا، والسجن عشر سنوات لتسعة آخرين والسجن خمس سنوات لأحد عشر، وإسقاط الجنسية عن سبعة وأربعين ناشطا.

وأكدت محكمة التمييز يوم قبل أمس حكما نهائيا بالإعدام بحق الناشط ماهر الخباز، وينتظر تنفيذ الحكم في أي وقت، فيما شنت السلطات بداية الأسبوع حملة تهجير قسرية بحق المواطنين المسقطة جنسيتهم على خلفيات سياسية.

واعتبرت أوساط المعارضة صدور هذه الأحكام تصعيدا من النظام لخياراته الأمنية في مواجهة حراك سياسي يطالب بالتداول السلمي للسلطة، وتؤكد المعارضة على ضرورة العودة للبحث في جذور الأزمة الدستورية وتكدس الصلاحيات بيد الملك وتفرد العائلة الحاكمة بالقرار والثروة.

وتأتي الإجراءات القضائية على أعتاب الذكرى السابعة على انطلاق الثورة البحرينية في 14 شباط/ فبراير 2011 والاعتصام التاريخي في دوار اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة والذي استمر شهرًا حتى دخول قوات درع الجزيرة وإعلان حالة الطوارئ وفض الاعتصام بالقوة وهدم نصب الدوار. 
انتهى.ص.هـ.ح.