الصيادي: نسبة الـ 20% التي وضعت في التعديل الثاني لشمول خريجي الاعدادية ستكون لاصحاب الشهادات المزورة

آخر تحديث 2018-02-02 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:
اكد نائب عن دولة القانون، كاظم الصيادي، اليوم الخميس، على ان نسبة الـ 20% التي وضعت في التعديل الثاني لشمول خريجي الاعدادية هي ليست لابناء الشعب العراقي بل ستكون للفاشلين من ممثلي الاحزاب واصحاب الشهادات المزورة.


وذكر الصيادي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "هل تعتقدون ان نسبه الـ 20% التي وضعت في التعديل الثاني لشمول خريجي الاعدادية هي لابناء الشعب العراقي او لشرائحه"، مؤكدا "انا اجزم ستكون للفاشلين من ممثلي الاحزاب واصحاب الشهادات المزورة (الكلك)".
وتسائل الصيادي، "لماذا لم رئيس مجلس النواب لم يضع المقترح المقدم من قبلنا بعدم السماح لمزدوجي الجنسية بالترشح لعضويه المجلس".
واضاف، "سوف نجمع تواقيع ونضيف للنسبة وان لايكون حاليا ممن هو بدرجة مدير عام فما فوق او محافظ او وزير او نائب او عضو مجلس محافظة"، مطالبا ان "تكون الكوتا 10% لخريجي محو الامية، 10% للذين هم (لايقرء ولايكتب) و 5% لذوي الاحتياجات الخاصة".
واشار الصيادي، "نقبل بالاعدادية لكن من غير المتواجدين حاليا بالسلطة التشريعية والتنفيذية ومن هم بدرجة مدير عام فما فوق".
ولفت الى ان "لا جمهور لمزدوجي الجنسية من السياسيين، ولا دخل بالموضوع للعراقيين من مزدوجي الجنسيه اقصد السياسيين فقط احتراما للدستور".